• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

طموحات كبيرة لفرسان الإمارات

بطولة العالم العسكرية للقدرة تنطلق في سيح السلم اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 مارس 2014

محمد حسن (دبي)- تنطلق صباح اليوم بمدينة دبي الدولية للقدرة فعاليات النسخة الثانية من بطولة العالم العسكرية للقدرة، برعاية شركة الاستثمارات البترولية “آيبيك”، وبتنظيم مجموعة ميدان ونادي دبي للفروسية إلى جانب المجلس الدولي للرياضة العسكرية “سيزم” ووزارة الدفاع، وتحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية.

وتعد استضافة الإمارات لهذه البطولة مكسبا رياضيا تنظيميا جديدا لمدينة دبي، كما يأتي ترسيخاً للمكانة الكبيرة التي تتبوأها الإمارات في مجال الفروسية عموماً وسباقات القدرة بصورة خاصة، وذلك بفضل الدعم اللامحدود والجهود الكبيرة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وتبلغ المسافة الإجمالية للسباق 120 كلم، قسمت على 4 مراحل، مسافة الأولى 40 كلم، وتم ترسيمها بالأعلام الصفراء، تعقبها فترة راجة إجبارية لمدة 40 دقيقة، تعقبها المرحلة الثانية التي تبلغ مسافتها ايضاً 40 كلم، وتم ترسيمها بالأعلام الحمراء، تعقبها فترة راحة إجبارية لمدة 40 دقيقة، وتبلغ مسافة المرحلة الثالثة 20 كلم وتم ترسيمها بالأعلام الزرقاء، تعقبها فترة راحة إجبارية لمدة 50 دقيقة، وتبلغ مسافة المرحلة الرابعة والاخيرة 20 كلم، وتم ترسيمها بالأعلام البيضاء.

ويخضع السباق لكل إشتراطات الاتحاد الدولي للفروسية، وهي أن يكون عمر الجواد من 6 سنوات فما فوق، والحد الأقصى لنبضات قلب الجواد 64 نبضة بالدقيقة، والحد الأدنى للوزن المسموح به 75 كلجم، والحد الأدنى للسرعة 14 كلم/ساعة.

وتشارك في البطولة 25 دولة، ويمثل كل دولة فريق 5 من الفرسان العسكريين، وتشمل الدول المشاركة أولاً قارة آسيا 9 دول هي: الإمارات، الأردن، باكستان، البحرين، سريلانكا، فلسطين، الكويت، اليمن، وتضم دول قارة أوروبا كلاً من كازاخستان، لاتفيا، إيطاليا، بولندا، فرنسا، مقدونيا، لتوانيا، إسبانيا، إستونيا، أذربيجان، ولبنان، بينما تمثل قارة أفريقيا كل من المغرب وليبيا، أما أميركا الجنوبية فتمثلها البرازيل، تشيلي، الأوراجواي، والإكوادور. وكانت النسخة الأولى من البطولة التي استضافتها مملكة البحرين في منتصف ديسمبر عام 2012 بمشاركة 15 دولة.

ويحمل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، لقب النسخة الأولى لمونديال القدرة العسكرية، التي أقيمت بمملكة البحرين الشقيقة في منتصف ديسمبر 2012، وحقق سموه الفوز بعد منافسة قوية، متفوقاً على 48 فارساً من خمس عشرة دولة عربية وأجنبية، خاضوا غمار السباق والمنافسة على اللقب.

وقطع سمو الشيخ حمدان بن محمد مسافة السباق البالغة 120 كلم على صهوة الجواد “بيلتون” بزمن قدره 04.36.53 ساعات بمعدل سرعة بلغ 26.00 كلم/ ساعة كاعلى سرعة سجلت في البحرين، وجاء في المركز الرابع الفارس الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم على صهوة “ماجيك جلين دريم” بزمن قدره 04.58.20 ساعات.

ويضم المجلس الدولي للرياضة العسكرية “السيزم” الذي تأسس في 1948 بمدينة نيس بفرنسا في عضويته حوالي 133 دولة، ويعتمد مجموعة من الألعاب، بينها أربع من ألعاب الفروسية هي قفز الحواجز، والاستعراض والترويض وأخيراً انضمت القدرة والتحمل، والقوات المسلحة الإماراتية عضو دائم في المجلس ويحق لها الترشيح والانتخاب والمشاركة في جميع البطولات وفعاليات السيزم، كما أن الإمارات تلعب دوراً مهماً في المجلس، حيث استضافت بطولتي العالم للقفز الحر بالمظلات في عامي 1985 و2001 في دبي، وتتواجد الفرق العسكرية للقوات المسلحة الإماراتية في أغلب البطولات العسكرية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا