• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  11:49    نائب رئيس زيمبابوي المقال يدعو موجابي للاستقالة        11:50     قائد الجيش اللبناني يدعو الجنود إلى "الجهوزية التامة على الحدود الجنوبية لمواجهة تهديدات العدو الإسرائيلي وخروقاته"    

النظام يخرق الهدنة في ريف دمشق ويهاجم داريا

«داعش» يتقدم في دير الزور ويعلن «الطوارئ» في الرقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مايو 2016

دمشق (وكالات)

سيطر تنظيم «داعش الإرهابي» أمس، على عدة مواقع تابعة لقوات النظام السوري والميليشيات المساندة له في مدينة الزور شرق سوريا، بعد عملية تسلل نفذها انطلاقا من حقل التيم النفطي.

جاء ذلك بعد معارك عنيفة شنها التنظيم الإرهابي مستخدما سيارات مفخخة على جبهات المطار وحيي البغيلية والطحطوح، سقط خلالها أكثر من 20 قتيلا وعشرات الجرحى من الطرفين حسب ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان ، مشيراً إلى الهجوم ترافق مع قصف عنيف ومتبادل بين الطرفين.

وسيطر «داعش» على مستشفى الأسد والسكن الجامعي ومستودعات الحبوب ومخازن سادكوب للمحروقات على أطراف المدينة، في حين تستمر الاشتباكات بين الطرفين في محيط مطار دير الزور العسكري.

واعتقل «داعش» العشرات من الطاقم الطبي ومن الميليشيات المساندة لقوات الأسد في المشفى، ونقلهم إلى مدينة البوكمال.

وقال ناشطون في حملة «دير الزور تذبح بصمت» إن عشرات القتلى والجرحى من الميليشيات سقطوا خلال المعارك، فيما لا يزال التنظيم يفرض سيطرته على المنطقة وسط محاولات من قوات النظام لاسترجاعها بمساندة الطيران الحربي. ... المزيد