• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

عقب النجاح الكبير لكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك

الإمارات عضواً كاملاً في الاتحاد الدولي للتزلج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مايو 2016

أبوظبي (وام)

نال اتحاد الرياضات الجليدية العضوية الكاملة للاتحاد الدولي للتزلج «ISU» رسمياً، وذلك عقب النجاح الكبير لكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للتزلج الاستعراضي على الجليد 2016 الذي اختتمت منافساته في 23 من يناير الماضي بتنظيم الأكاديمية وبالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، واتحاد الرياضات الجليدية.

وبهذا الإنجاز، يكون للإمارات الحق في التصويت على أهم القرارات الدولية لرياضة التزلج الاستعراضي، وتتربع على قمة الدول العربية بصفتها أول دولة عربية تنال العضوية الكاملة للاتحاد الدولي لهذه الرياضة المرموقة.

من جهتها، وبالنيابة عن أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، تقدمت فاطمة عبدالرحمن العلي بأحر التهاني وأسمى التبريكات إلى القيادة الرشيدة ولشعب الإمارات والمجتمع الرياضي ولأعضاء الحركة الرياضية النسائية على مستوى الدولة كافة، وفي مقدمتهم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، والشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، بمناسبة هذا الإنجاز الجديد التي حققته الرياضة الإماراتية بنيلها العضوية الكاملة للاتحاد الدولي للتزلج.

وأوضحت أن هذا الإنجاز تحقق بعد أن برهنت الإمارات قدرتها على تشكيل الفرق والمنتخبات النسائية العالمية المستوى من المراحل السنية المختلفة، وأثبتت قدرتها على تنظيم المسابقات الدولية لرياضة التزلج الاستعراضي، وإخراجها بشكل مشرف، خاصة عقب تنظيم الأكاديمية بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، واتحاد الرياضات الجليدية لكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للتزلج الاستعراضي لدورتين ناجحتين متتاليتين، بما يؤكد امتلاك المؤسسات الرياضية في الدولة القدرة على تنمية مكانة الألعاب الجليدية في أوساط المجتمع الإماراتي، وخلق قاعدة من اللاعبات واللاعبين تمكنت من المنافسة على الصعيد الدولي، وعكس الوجه المشرق للرياضة الإماراتية.

وأكدت أن هذا النجاح يأتي بفضل الرعاية السامية والدعم المستدام الذي توليه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» لقطاع الرياضة النسائية في الدولة، ومساندتها بنات الوطن كافة في كل الألعاب الرياضية، لا سيما رياضة التزلج الاستعراضي، وذلك مصداقاً لإيمان سموها الراسخ بقدرة المرأة الإماراتية على اقتحام مختلف المجالات، وتحقيق الإنجاز تلو الآخر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا