• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

طالب بإعادة صياغة «الرافد الحيوي» لأنه مستقبل كرة الإمارات

بوجسيم: «المراحل السنية» تحولت إلى «شؤون اجتماعية»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 مارس 2014

أسامة أحمد (الشارقة)- دق المونديالي علي بوجسيم، رئيس لجنة الحكام الأسبق، ناقوس الخطر في المراحل السنية بالأندية، مؤكداً أنها أصبحت «شؤون اجتماعية» مما يتطلب من القائمين على أمرها إعادة صياغة لهذا الرافد الحيوي الكبير الذي يمثل مستقبل كرة الإمارات، وطالب كل مسؤول في المراحل السنية بأن يراجع نفسه، وماذا قدم هذا القطاع لناديه وإفرازات المراحل السنية من المواهب؟.

وأكد بوجسيم لـ «الاتحاد» أن قيمة صفقة انتقال لاعب بـ 10 ملايين من نادٍ إلى آخر تصنع 10 مواهب في المراحل السنية، وأن هذه الملايين أحق بها المراحل السنية في عملية البناء وتكوين القواعد الصحيحة، لأنها أساس النجاح ومستقبل أي فريق، بعيداً عما يحدث في مسألة انتقالات اللاعبين، والتي تأتي بلاعبين غير مقنعين.

وقال: «حان الوقت لكى تركز جميع الأندية على «عيال النادي»، والاستفادة من الجيل الذي تصنعه المراحل السنية، بعيداً عن اللاعبين الجاهزين المنتقلين إليها من أندية أخرى، والذين يصطدمون بحاجز البيئة الجديدة، وصعوبة التكيف معها، بعكس ابن النادي الذي يكون أكثر ولاءً لفريقه الذي تربى وترعرع بين جدرانه، رغم أن الولاء أصبح للعقود.

وعن مطالبة البعض بعودة بوجسيم إلى اتحاد الكرة في الدورة الجديدة، حتى تستفيد كرة الإمارات من خبراته الكبيرة، في الملاعب المحلية والعالمية، أكد «المونديالي» أنه لا يفكر في الترشح لاتحاد الكرة في الدورة الجديدة، مشيراً إلى أنه طوى صفحة العمل التنفيذي بلا رجعة، من أجل إتاحة الفرصة كاملة للجيل الجديد، لاستلام الراية وأداء دوره المنوط به على أكمل وجه.

وقال بوجسيم: أفضل العمل الاستشاري على العمل التنفيذي، بالوجود في اللجان نوعاً من الاستشارة، ولن أبخل على أحد في مثل هذه المسائل الاستشارية، حتى تحقق كرة الإمارات طموحها المطلوب الذي يسعد كل إماراتي.

وأعرب بوجسيم عن رضائه التام على فترة الدورة ونصف الدورة التي سبق وأن عمل بها في اتحاد الكرة، مؤكداً في الوقت نفسه أنه لا يحبذ العودة مجدداً إلى الاتحاد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا