• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

16 مباراة في «يوروبا ليج» الليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 فبراير 2015

نيقوسيا (أ ف ب)

سيكون الدور ثمن النهائي في متناول نابولي الإيطالي وإيفرتون الانجليزي، عندما يتواجهان اليوم مع ضيفيهما طرابزون سبور التركي ويونج بويز السويسري في إياب الدور الثاني من مسابقة «يوروبا ليج»، فيما تنتظر إشبيلية الإسباني حامل اللقب وروما الإيطالي وليفربول الإنكليزي مهمة صعبة.

على ملعب «سان باولو»، سيكون نابولي أمام مهمة سهلة، عندما يستضيف طرابزون سبور، وذلك بعدما عاد من تركيا بفوز كبير ذهاباً برباعية نظيفة، تناول على تسجيلها البرازيلي هنريكي (6) والأرجنتيني غونزالو هيجواين (20) ومانولة جابياديني (27) والكولومبي دوفان زاباتا (90). وعلى «جوديسون بارك»، يدخل إيفرتون إلى مباراته مع ضيفه يونج بويز بوضع مشابه لنابولي، بعد أن قطع أكثر من نصف الطريق لبلوغ ثمن النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2007-2008 بفوزه الكبير ذهابا خارج قواعده 4-1 (أسوأ هزيمة ليونج بويز على أرضه في المسابقة) بفضل البلجيكي روميلو لوكاكو الذي سجل ثلاثية.

وعلى ملعب «بوروسيا بارك»، يدخل إشبيلية إلى مواجهته مع مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، مع أفضلية ضئيلة بعد فوزه ذهابا، بهدف سجله فيسنتي إيبورا في الدقيقة 70. ولن يكون وضع ليفربول، بطل 1973 و1976 و2001، أفضل من إشبيلية، عندما يحل ضيفاً على بشكتاش التركي. فيما يخوض روما الإيطالي مباراته مع مضيفه فيينورد روتردام، وهو مهدد بتوديع المسابقة بعد أن اكتفى بالتعادل ذهاباً 1-1. أما بالنسبة لممثل إيطاليا الآخر إنتر ميلان، فيبدو بطل 1991 و1994 و1998، في وضع جيد، لحسم بطاقته إلى الدور ثمن النهائي، عندما يستضيف سلتيك الاسكتلندي، وذلك بعد تعادله ذهابا 3-3. وسيكون ممثل إيطاليا الآخر فيورنتينا في وضع مماثل للإنتر، عندما يستضيف توتنهام الانجليزي، وذلك بعد عودته من «وايت هارت لاين» بنتيجة جيدة، بتعادله مع بطل 1972 و1984 ووصيف 1974 بنتيجة 1-1.

وفي المباريات الأخرى، يلعب زينيت سان بطرسبورج الروسي مع أيندهوفن الهولندي (1-صفر ذهابا)، وأتلتيك بلباو الإسباني مع تورينو الإيطالي (2-2)، وسبورتينج لشبونة البرتغالي مع فولفسبورج الألماني (صفر-2)، وأولمبياكوس اليوناني مع دنيبرو بتروفسك الأوكراني (صفر-2). كما يلعب كلوب بروج البلجيكي مع البورج الدنماركي (3-1)، وليجيا وارسو البولندي مع أياكس أمستردام الهولندي (صفر-1)، ودينامو موسكو الروسي مع أندرلخت البلجيكي (صفر-صفر)، ودينامو كييف الأوكراني مع جانجان الفرنسي (1-2)، وسالزبورج النمساوي مع فياريال الإسباني (1-2).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا