• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

اتفاقية بين «الطرق» وبلدية دبي بشأن تصاريح حفر الآبار وتجريف قاع الخور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) - وقعت هيئة الطرق والمواصلات بدبي أمس اتفاقية تقديم خدمة مع بلدية دبي بشأن تنظيم إجراءات منح تصاريح العمل لأي أعمال هندسية لتجريف قاع الخور، أو حفر الآبار من أجل استخراج المياه الجوفية، وذلك بهدف تحديد المهام الموكلة بين الطرفين خاصة التي تقع ضمن حرم القطارات في منطقة أنفاق القطارات الممتدة تحت خور دبي.

ووقع الاتفاقية كل من عدنان الحمادي، المدير التنفيذي لمؤسسة القطارات في الهيئة، وسالم بن مسمار، مساعد المدير العام لقطاع رقابة البيئة والصحة والسلامة في بلدية دبي.

وثمن عدنان الحمادي، هذا التعاون الذي يصب في المصلحة العامة، مشيراً إلى أن الاتفاقية تنص على أن تقوم مؤسسة القطارات والمتمثلة في مكتب حرم القطارات، بمنح التصاريح وشهادة عدم ممانعة في القيام بالأعمال التي تقع ضمن حرم القطارات في منطقة خور دبي، سواء أعمال حفر الآبار الجوفية أو أية أعمال هندسية تعنى بتجريف قاع الخور، وعليها تقوم إدارة البيئة في البلدية بإصدار التصاريح اللازمة لمقدم الطلب قبل مباشرة العمل.

وأوضح مدى أهمية ذلك التعاون المشترك بين الجهتين في تكثيف عملية الرقابة على الأنشطة والأعمال الهندسية في مناطق حرم القطارات كل حسب اختصاصه، من خلال تبادل المعلومات، والتبليغ الفوري والتنسيق في حال ضبط أية تجاوزات، ما يسهم في تحقيق الأمن والنظام في الأعمال والوصول بها إلى معايير الجودة.

وأكد أن المؤسسة تسعى، وبموجب هذه الاتفاقية، إلى تحقيق الأهداف المرجوة والتي تتمثل في تشجيع المبادرات المشتركة بين الهيئات والدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة، والحرص على بناء مشاريع مشتركة ذات علاقة بحماية منشآت حرم القطارات، إضافة إلى سرعة إنجاز وتفعيل بنود الاتفاقية والعمل مع بلدية دبي في مبادرات مستقبلية بشأن تحسين الخدمات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا