• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

1657 ترخيصاً بيئياً أصدرتها هيئة البيئة العام الماضي

نظام إلكتروني لترخيص المشاريع التطويرية ومخازن المواد الكيماوية في أبوظبي قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 فبراير 2012

هالة الخياط (أبوظبي) - تطلق هيئة البيئة بأبوظبي خلال النصف الأول من العام الحالي نظاماً إلكترونياً لترخيص المشاريع التطويرية ومخازن المواد الكيماوية في الإمارة، بهدف تسهيل إجراءات إصدار التراخيص البيئية.

وشهد العام الماضي إصدار الهيئة 1657 ترخيصاً بيئياً للمشاريع والمنشآت الصناعية ومخازن المواد الكيماوية، إلى جانب شهادات عدم الممانعة للمشاريع التطويرية والبنية التحتية.

وأوضح المهندس فيصل علي الحمادي مدير التقييم والترخيص البيئي في هيئة البيئة بأبوظبي أن الهيئة تمنح تراخيص بيئية متعددة، منها ترخيص المشاريع التطويرية والبنية التحتية، ترخيص المشاريع الصناعية، ترخيص مخازن المواد الخطرة، وتسجيل واعتماد المكاتب الاستشارية البيئية.

وفيما يخص التقييم والترخيص البيئي للمشاريع التطويرية ومشاريع البنية التحتية، أوضح الحمادي أن الهيئة تصدر شهادات عدم ممانعة لعمليات الإنشاء للمشاريع التطويرية ومشاريع البنية التحتية قبل البدء بتنفيذها، حيث يضمن هذا الإجراء تطبيق أصحاب المشاريع للإجراءات اللازمة لحماية البيئة واتباع الشروط البيئية خلال مراحل العمليات الإنشائية.

وأكد أنه يجب تقديم الطلب أثناء المراحل الأولى لتصميم المشروع وقبل البدء بأي عمليات إنشائية لتحديد الدراسات البيئية المطلوبة، ومراجعتها واعتمادها من قبل الهيئة وإيجاد البدائل الأخرى ضمن المشروع، حيث تقوم الهيئة بمراجعة الطلب فور استلامه، واتخاذ أحد الإجراءات التالية إما إصدار شهادة عدم الممانعة دون الحاجة إلى تقديم دراسات بيئية، أو طلب إجراء دراسة بيئية طبقاً لمعايير هيئة البيئة، أو رفض الطلب مع توضيح أسباب الرفض مع العلم أنه يحق لمقدم الطلب أن يراجع قرار الرفض.

وأشار الحمادي إلى أن صاحب العلاقة يقوم بالتقدم بطلب تجديد عدم الممانعة سنوياً إلى الهيئة، حيث يتم التأكد من الالتزام بكل القوانين واللوائح والشروط البيئية المطلوبة من خلال عمليات التفتيش البيئي والتي تبدأ منذ بدء علميات الإنشاء وحتى انتهائها. ويمكن تقديم طلب الترخيص البيئي إلى مكتب خدمة عملاء الهيئة في بلدية أبوظبي، معلناً أن مقدمي الطلبات سيتمكنوا من تقديم الطلب من خلال موقع الهيئة www.ead.ae بعد إطلاق هذه الخدمات إلكترونياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا