• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

المدير المالي لشركة «آبل» يعتزم التقاعد سبتمبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 مارس 2014

لوس أنجليس (د ب أ) - أعلنت شركة الإلكترونيات الأميركية العملاقة آبل اعتزام المدير المالي للشركة بيتر أوبنهايمر التقاعد في نهاية سبتمبر المقبل.

كان مؤسس آبل الراحل ستيف جوبز قد رقى أوبنهايمر إلى وظيفة المدير المالي عام 2004، بعد أن كان قد بدأ العمل في آبل عام 1996 في وظيفة مراجع.

وقال تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل إن «توجيهات أوبنهايمر وقيادته وخبرته كانت من عوامل نجاح آبل ليس فقط كمديرنا المالي ولكن أيضا في مجالات أخرى تتجاوز المجال المالي، حيث كان يقوم بأنشطة عديدة باستمرار لمساعدة الشركة.. أيضا بيتر صديق عزيز أعرف دائما أنني استطيع الاعتماد عليه». وخلال فترة تولي أوبنهايمر منصب المدير المالي ارتفعت إيرادات آبل من 8 مليارات دولار سنوياً إلى 171 مليار دولار. وقال أوبنهايمر «أنا أحب آبل والناس الذين استمتعت بالعمل معهم وبعد 18 عاما هنا حان الموعد لكي آخذ وقتا لنفسي وأسرتي».

ومن المقرر أن يتولى لوكا ماستري منصب المدير المالي خلفا لأوبنهايمر، على أن يبدأ ممارسة مهام منصبه الجديد في يونيو المقبل. وقد انضم إلى آبل منذ عام. وقد شغل ماستري منصب المدير المالي في كل من نوكيا سيمنس نتوركس لمعدات الشبكات، وزيروكس للأجهزة المكتبية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا