• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ضمن مسابقة «الإمارات للتصوير الفوتوغرافي»

برنامج لتنمية مواهب المصورين الشباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة برنامجاً متخصصاً لتشجيع وإلهام المواهب الشابة من المصورين، بهدف الترويج لفنون التصوير الفوتوغرافي في دولة الإمارات وتدريب المهتمين على مهاراتها، وذلك في إطار الفعاليات المرتبطة بـ«مسابقة الإمارات للتصوير الفوتوغرافي».

وأشارت الهيئة إلى أن البرنامج الذي يتضمن مجموعة من ورش العمل المتخصصة والحوارات التفاعلية، سيعقد في المرسم الحر بالمسرح الوطني ، وفي منارة السعديات بجزيرة السعديات في أبوظبي، وفي مركز القطارة للفنون بمدينة العين، وستقام ورش العمل على مدار ساعتين في أيام متتالية خلال أشهر مايو، ويونيو، ويوليو.

وتقدم كل من ورش العمل التي يتضمنها البرنامج الفرصة للمشاركين لاكتشاف تقنيات وموضوعات تم طرحها في معرض الدورة التاسعة من مسابقة الإمارات للتصوير الفوتوغرافي الذي تستمر فعالياته في منارة السعديات حتى 13 يوليو المقبل بهدف إلهام مصوري المستقبل في دولة الإمارات.

وتركز الجلسات التعليمية التي يتضمنها البرنامج على مجموعة من المهارات منها كيفية تكوين مناظر طبيعية خيالية، وكذلك تركز الجلسات أيضاً على معايير التحكيم للصور المشاركة بالمسابقة. وتتيح المسابقة المجال أمام من هم فوق سن 13 عاماً للانضمام إلى البرنامج بين 12 مايو الجاري حتى 16 يوليو المقبل مع العلم أنّ جلسة تعلم تقنيات فوتوغرافية محترفة سيقودها خبراء في مجال التصوير.

يذكر أنّ جدول ورش العمل بدأ في العاصمة الإماراتية بجلستين الخميس المقبل في المرسم الحر بالمسرح الوطني في أبوظبي، والثانية في مركز القطارة للفنون بمدينة العين، سيتبعها ورشة عمل في منارة السعديات، في حين ستكون ورشة العمل الختامية السبت 16 يوليو في مركز القطارة للفنون في العين.

وسيتم دعوة طلاب المدارس والجامعات لحضور معرض مسابقة الإمارات للتصوير الفوتوغرافي في منارة السعديات، ويمكن للمعلمين حجز جولة وأنشطة فنية لطلابهم عبر البريد الإلكتروني ManartAlSaadiyat@tcaabudhabi.ae

وشهدت الدورة التاسعة من مسابقة الإمارات للتصوير الفوتوغرافي مشاركة أكثر من 30,000 مصور، حيث ذهبت الجائزة الكبرى إلى الصيني شينج لاينج ليو لمجموعته المؤلفة من 8 صور تجسد لقطات داخل مطبخ عائلة في الريف الصيني تحت عنوان «طاولة الطهي»، والتي استحق من خلالها ميدالية «الاتحاد الدولي لفن التصوير الفوتوغرافي» الذهبية و100 ألف درهم.

وتم اختيار «ألبوم العائلة» موضوعاً رئيساً للدورة التاسعة من المسابقة لتعزيز قيم العائلة في المجتمع وبناء الروابط بين عناصرها من أفراد وبيئات ثقافية متنوعة لخدمة الأفكار الفنية والإبداعية الحديثة والمبتكرة في مجال التصوير الفوتوغرافي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا