• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تنظمه هيئة دبي للثقافة والفنون خلال مارس وأبريل

مشاركات عربية ودولية في «موسم دبي الفني» و«آرت دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 فبراير 2015

هيفاء مصباح (دبي)

كشفت هيئة دبي للثقافة والفنون عن انطلاق أكبر تظاهرة ثقافية فنية بنكهة محلية ومشاركة دولية خلال مارس وابريل المقبلين، حيث تنطلق فعاليات موسم دبي الفني خلال 14 مارس، وانطلاق فعاليات الطبعة التاسعة من معرض «آرت دبي» في 18 مارس، بمشاركة 500 فنان من 40 دولة تعرض باكورة انتاجهم الفني في 92 صالة عرض.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي بفندق مدينا السلام بدبي، وبهذه المناسبة صرحت الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، أن نجاح موسم دبي الفني في نسخته الأولى يشكل منصة حيوية تجمع تحت مظلتها أهم الفعاليات الفنية والإبداعية، التي تحتضنها المدينة، وحرصنا هذا العام على توسعة نطاق البرامج والفعاليات، التي يتضمنها الحدث، ويمثل الموسم احتفالية حقيقية تعكس غنى النسيج الثقافي والاجتماعي الذي تنفرد به الإمارة، وهو احتفاء حقيق بالهوية الوطنية والحضارية للإمارة بما ينسجم في مضمون وهداف خطة دبي 2021، التي أرسى ملامحها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وتحدثت لبنى الشامسي، رئيس فريق دبي الفني في الهيئة، مؤكدة أن أسبوع الفن يشمل معرض سكة الفني، وأيام التصميم وأرت دبي ومنتدى الفن العالمي.

وتابعت: أن معرض سكة الفن سيقام في حي الفهيدي التاريخي، ويقدم برنامجاً متكاملاً للفنون البصرية تضم أعمالاً مميزة لفنانين إماراتيين ناشئين، ومواهب فنية بالدولة ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا. وأوضحت أنطونيا كارفر، مديرة معرض «أرت دبي»، أن المعرض يعكس التوسع في البنية التحتية الفنية لدولة الإمارات.

وقالت أنس قطان مديرة التعليم في آرت دبي: إن البرنامج غير ربحي شامل يتضمن أعمالاً دينكاميكية في مواقع محددة. وأوضحت أن منتدى الفن العالمي يقدم قائمة طويلة من المشاركين، تضم أكثر من 50 فناناً وقيماً فنياً وموسيقياً.

وأوضح سيرل زاميت مدير معرض «أيام تصميم» أن المعرض سيضم مشاركات محلية من إمارة الشارقة وعجمان للمرة الأولى.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا