• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

اختتام الاجتماع التشاوري لرؤساء برلمانات «مجموعة العشرين» بالرياض

رئيس المجلس الوطني يدعو دول العالم إلى مشاركة الإمارات جهودها لإيجاد بيئة عالمية متوازنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 فبراير 2012

الرياض (وام) - دعا معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي دول العالم إلى مشاركة دولة الإمارات جهودها لإيجاد بيئة عالمية متوازنة من خلال قيام البرلمانات بسن التشريعات الملزمة لحكوماتها بتحقيق التوازن بين التنمية المستدامة والطاقة أو من خلال دورها الرقابي على أعمال القطاعين العام والخاص.

جاء ذلك، في كلمته حول “موضوع الطاقة والتنمية المستدامة” التي ألقاها صباح أمس خلال الجلسة قبل الأخيرة للاجتماع التشاوري الثالث لبرلمانات دول مجموعة العشرين بحضور عضوي المجلس عبدالعزيز الزعابي وعلي النعيمي ومحمد سالم المزروعي أمين عام المجلس.

وأشار معاليه إلى مساهمة الإمارات في لفت الانتباه العالمي لاستخدامات الطاقة المتجددة عبر تقديم وثيقة الطاقة النظيفة وكفاءة الطاقة وتوجيه الاستثمارات الداخلية لاعتماد تقنيات الطاقة المتجددة من خلال استضافة المقر الرئيسي للوكالة الدولية للطاقة المتجددة “إيرينا” في أبوظبي وإنشاء مركز عالمي لـ”مدينة مصدر” للعمل المشترك لأمن الإنسان وتسويق وتطبيق التقنيات الحديثة في مجالات الطاقة المستدامة وإدارة الكربون.

وأكد معاليه أن مدينة “مصدر” ستكون أول مدينة في العالم خالية من الكربون والنفايات ومعتمدة بالكامل على الطاقة المتجددة، فسياسة الإمارات تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله تهدف إلى أن تكون مركز الإبداع وملتقى القدرات الدولية للطاقة المستدامة.

وقد عاد معاليه والوفد المرافق له إلى البلاد مساء أمس، بعد أن شارك في الاجتماع التشاوري بالرياض.

من ناحية أخرى، أكد معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي أهمية دعم الاتحاد البرلماني الدولي وتفعيل القرارات والتوصيات التي تصدر عنه، وخاصة فيما يتعلق بالمجموعة العربية، وفيما بين المجموعات الجغرافية المكونة للاتحاد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا