• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مجوهرات أرستقراطية في مزادات جنيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مايو 2016

جنيف (أ ف ب)

تعرض للبيع في مزاد الأسبوع المقبل في جنيف، ماسات استثنائية من حيث الوزن واللون، فضلاً عن قطع عائدة لعائلات أرستقراطية مثل مجوهرات مجموعة أميرة ألمانية كانت زوجة سابقة للآغا خان، فقد جمع كل من دار «كريستيز» و«سوذبيز» قطعاً استثنائية أملاً في تحطيم أسعار قياسية.

أما القطعة الرئيسة في هذه المزادات، فهي ماسة زرقاء تعرضها دار كريستيز للبيع 18 مايو الجاري، ويقدر سعر هذا الحجر الذي يتمتع بلون أزرق لماع وقد حول إلى خاتم ويبلغ وزنه 14,62 قيراط، بين 38 و45 مليون دولار.

وقالت دار كريستيز، إنها أكبر ماسة زرقاء تعرض للبيع في مزاد، مصنفة في فئة فانسي فيفيد بلو اللون الأكثر ندرة بين الماس الأزرق. وأوضح جان مارك لونيل خبير المجوهرات، أنها ماسة رائعة وهي الأجمل التي حتى الآن، وقد تحقق سعراً قياسياً.

ويعود السعر القياسي لماسة زرقاء إلى بلو مون جوزفين البالغ وزنها 12,03 قيراط، والتي باعتها دار سوذبيز بسعر 48,8 مليون دولار إلى الملياردير من هونج كونج جوزف لو في نوفمبر 2015 في جنيف.

وكانت ماسة اوبنهايمر بلو ضمن مجموعة خبير الماس اللندني الشهير سير فيليب اوبنهايمر (1911 - 1995)، الذي كان يهيمن على السوق العالمية للماس عبر شركة دي بيرز، وقد انتقلت ملكية الماسة مرات عدة بعد وفاة سير فيليب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا