• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بعد قرار السعودية والإمارات والبحرين سحب سفرائها من الدوحة

البورصة القطرية تتراجع 3% و»السعودية» تقلص مكاسبها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 مارس 2014

الرياض (رويترز، د ب أ) - تهاوت البورصة القطرية بعد قرار السعودية والإمارات والبحرين سحب سفرائها من قطر، وهبط المؤشر القطري 3%. كما تراجعت أسواق خليجية أخرى بنسب أقل بكثير، إذ انخفض مؤشر الكويت 0.7٪.

وقلص مؤشر السوق السعودي مكاسبه الصباحية أمس بعد قرار سحب السفر من قطر، لعدم التزامها بمبادئ مجلس التعاون، وأغلق على مكاسب بنسبة 0,1% عند 9161 نقطة (+13 نقطة).

وكان مؤشر السوق السعودي قد تخطى في الساعة الأولى من الجلسة مستوى الـ9200 نقطة، حيث وصل إلى أعلى مستوى له أمس عند 9207 نقاط. وواصلت قيم التداولات صعودها، متخطية مستوى الـ11 مليار ريال، لتصل إلى 11,7 مليار ريال، كأعلى تداولات يشهدها السوق في نحو عامين.

وأغلق سهم «مصرف الراجحي» على ارتفاع بنحو 1% عند 71,50 ريال، وصعدت أسهم «بنك الجزيرة» و«مكة للإنشاء» و«الصحراء» و«السعودي الهولندي» و«عذيب» و«العقارية» و«الفنادق» بنسب تراوح بين الـ 0,2 و0,6%. وسجلت أسهم «جبل عمر» و«العثيم» و«جرير» أعلى مستوى لدى الإغلاق منذ إدراجها في سوق الأسهم.

إلى ذلك، استبعد محللون سعوديون بارزون أمس أن يكون لقرار السعودية والإمارات والبحرين سحب سفرائها من قطر تأثير كبير على سوق الأسهم وعزوا انخفاض السوق عقب القرار إلى «عنصر المفاجأة».

ويرى المحللون أن العوامل الأساسية القوية تدعم السوق وتعزز المسار الصاعد للمؤشر الذي قفز أكثر من 7% منذ بداية العام. وقالت السعودية والبحرين والإمارات العربية المتحدة أمس إنها ستسحب سفراءها من قطر لأن الدوحة لم تلتزم باتفاق بين دول مجلس التعاون الخليجي يقضي بعدم التدخل في الشؤون الداخلية لبعضها البعض. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا