• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بيليجريني: هناك أمل نتمسك به!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 فبراير 2015

مانشستر (أ ف ب)

لا يزال مانشستر سيتي، بطل الدوري الانجليزي، متفائلاً بإمكانية تخطي برشلونة وبلوغ الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك رغم خسارته في ذهاب الدور ثمن النهائي على أرضه 1-2.

واحتفل الفريق الكاتالوني بمباراته الـ200 في المسابقة بأفضل طريقة ممكنة، حيث قدم عرضاً رائعاً،

لكن مدرب سيتي التشيلي مانويل بيليجريني حافظ على تفاؤله رغم خسارة «السيتزن» في معقله في مباراة أكملها بعشرة لاعبين، بعد طرد الفرنسي جايل كليشي.

وهذه المباراة الثالثة على التوالي لمانشستر سيتي أمام برشلونة التي يطرد فيها أحد لاعبيه، بعد الأرجنتيني مارتن ديميكيليس في مباراة ذهاب الدور ذاته من الموسم الماضي (صفر-2) ومواطنه بابلو زاباليتا في إيابها (1-2).

«بالطريقة التي لعبنا فيها، اعتقد انه بإمكاننا تحقيق هذا الأمر»، هذا ما قاله بيليجريني بعد اللقاء عن إمكانية تعويض خسارة الذهاب والتأهل إلى ربع النهائي، مضيفا: «لقد أظهرنا في الشوط الثاني بأننا لسنا أدنى مستوى من برشلونة، من المهم جداً ألا نواصل ارتكابنا للأخطاء ذاتها، لا يمكن أن يطرد لك لاعب في كل مباراة ضد برشلونة».واعترف بيليجريني الذي يأمل أن يصبح أول مدرب يقود سيتي إلى ربع نهائي المسابقة القارية الأم، بالصعوبة التي واجهها بطل الدوري الممتاز في الشوط الأول من اللقاء، قائلا إن لاعبيه «لم ينجحوا في تحقيق ثلاث تمريرات متتالية» بسبب الأسلوب الضاغط الذي طبقه برشلونة.

وقدم سيتي عرضاً جيداً في زيارته الأخيرة لملعب «كامب نو» في إياب الدور الماضي، لكنه خسرها أيضا 1-2 بهدف في الوقت بدل الضائع للبرازيلي دانيال ألفيش.

ورفض بيليجريني التحدث عما حصل سابقا، قائلاً: «أنا لا أفكر بما حدث في الماضي، هناك أمل، ويجب أن نتمسك بهذا الأمل من خلال اللعب بطريقتنا الطبيعية، كما فعلنا في الشوط الثاني، وإذا لم نلعب على نقاط القوة التي نمتلكها، فلن يكون من السهل تحقيق الفوز».كما أكد المدرب التشيلي بأن فريقه لا يشعر بأنه تحت ضغط فرض نفسه من الفرق الكبرى في دوري أبطال أوروبا من خلال الفوز على برشلونة، قائلا: «من المهم بالنسبة لهذا الفريق أن يواصل مشواره في دوري الأبطال إلى أبعد حد ممكن».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا