• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

أعلنت توصيل محطة بوشهر بشبكة الكهرباء خلال أسابيع

إيران تنفي رفض تسليم اليونان شحنة نفط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 فبراير 2012

عواصم (وكالات)- نفى مسؤول إيراني أمس ما نقلته وكالات الأنباء عن رفض إيران تسليم اليونان شحنة حجمها 500 ألف برميل من النفط الخام، ردا على عقوبات الاتحاد الأوروبي التي تستهدف قطاع النفط، في حين قال رئيس وكالة الطاقة الذرية الإيرانية فريدون عباسي دواني إنه سيتم توصيل محطة بوشهر أول محطة كهرباء تعمل بالطاقة النووية في إيران بالشبكة الوطنية لتعمل بكامل طاقتها في غضون الأسابيع القليلة المقبلة.

وقال بيروز موسوي العضو المنتدب لشركة مرافئ النفط الإيرانية أمس “لا يوجد تغيير في شحنات النفط الإيرانية لليونان أو لأي دولة أخرى، لا يوجد تغيير في جدول شحناتنا”.

وكانت وكالة أنباء فارس شبه الرسمية قالت في وقت سابق إن إيران رفضت تسليم اليونان شحنة حجمها 500 ألف برميل من النفط الخام ردا على عقوبات الاتحاد الأوروبي. وقالت إن الناقلات التي غادرت خاوية كانت في طريقها إلى هيلينيك بتروليوم.

من جهته، قال مسؤول بشركة تكرير النفط اليونانية هيلينيك بتروليوم أمس إن إيران لم ترفض تسليمها أي شحنة نفط نافيا أيضا ما نشرته وكالة أنباء فارس.

وقال المسؤول بالشركة “ليس للأمر علاقة بنا، جميع الإمدادات من إيران جرت بشكل طبيعي”.

وفي الشأن النووي نقلت وسائل إعلام إيرانية أمس عن عباسي دواني قوله إنه سيتم توصيل محطة بوشهر أول محطة كهرباء تعمل بالطاقة النووية في إيران، بالشبكة الوطنية لتعمل بكامل طاقتها في غضون الأسابيع القليلة المقبلة. ... المزيد