• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تبدأ في أبوظبي غداً

القمة العالمية لصناعة الطيران تسلط الضوء على دور المرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - تناقش القمة العالمية لصناعة الطيران، التي تبدأ فعالياتها غداً في أبوظبي التحديات، التي تواجه نمو التصنيع في صناعات الطيران والدفاع والفضاء.

وتوفر القمة في دورتها الثانية الفرصة لقادة الصناعة لمناقشة الأهمية المتزايدة لدور المرأة في قطاعات صناعة الطيران، بمشاركة مجموعة من أبرز الشخصيات النسائية في هذا المجال لمناقشة أهم القضايا والتطورات الملحّة.

وضمن فعاليات القمة تنعقد جلسة بعنوان “دور المرأة في قطاع صناعة الطيران”، يشارك فيها 100 ​​من كبار الشخصيات النسائية البارزة في هذا القطاع بهدف الاحتفال بالإنجازات وتسليط الضوء على قصص النجاح ومناقشة التحديات التي تواجه المرأة في هذا القطاع. كما سيحضر الحدث عدد من الطالبات من دولة الإمارات للتعرف على فرص العمل المرتبطة بقطاعات صناعة الطيران والطيران التجاري والفضاء.

ووفقاً للأرقام المتعلقة بقطاع الطيران التجاري، تعمل ما يزيد على أربعة آلاف امرأة قائدات للطائرات في جميع أنحاء العالم.

ويسعى قادة القطاع الذين يحضرون القمة إلى استكشاف الأسباب المؤدية إلى هذه النتائج. وسيطرحون أسئلة إضافية لمناقشة سبل التعاون وإيجاد الحلول الاستراتيجية التي تعالج العديد من المشاكل الأساسية، التي يمكن أن تكون بمثابة عوامل مثبطة لدخول النساء إلى هذا القطاع.

وقالت آبي بريد، المساعد العام للمجلس الدولي والتحالفات في شركة “يونايتد أيرلاينز” ورئيس رابطة الطيران الدولية للنساء إن العقدين الماضيين، شهدت زيادة في عدد النساء العاملات في قطاعي صناعة الطيران والطيران التجاري بشكل مضطرد، مشيرة إلى أن المرأة يمكن أن تعمل في جميع المجالات والأدوار وعلى جميع مستويات القيادة في هذا القطاع.

وأشارت إلى تمكن العديد من النساء الأعضاء في مجلس رابطة الطيران الدولية للنساء والعضوات الأخريات من الوصول إلى مناصب عالية في العديد من الشركات، وتضم رابطة الطيران الدولية للنساء أكثر من 300 عضو، ويعملن في مناصب إدارية مختلفة في 223 شركة عبر 33 دولة حول العالم.

وأضافت بريد إن القمة العالمية لصناعة الطيران تشكل منصة مثالية لمناقشة أهمية دور المرأة في قطاعي صناعة الطيران والطيران التجاري، والسبل التي يمكن اتباعها للاستمرار في تقديم الدعم لهنّ لتشجيعهن على العمل في هذه المهن، لافتة إلى أن رابطة الطيران الدولية للنساء تشعر بسعادة غامرة للدخول في شراكة مع القمة العالمية لصناعة الطيران بهدف تعزيز زخم حضور المرأة الإماراتية والمشاركة في المؤتمر السنوي، الذي ستقيمه الرابطة بمدينة دبي في شهر نوفمبر من العام 2015، وفي مدينة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية في شهر أكتوبر من العام الجاري 2014.

وتركز القمة على كيفية جعل الاستثمار في قطاعات الطيران والطيران التجاري والدفاع والفضاء محفزاً للتصنيع، وبحث القضايا الرئيسية لهذه الصناعات مثل تحسين هوامش الربح والتشجيع على الاستثمار، وإعادة هندسة سلسلة الإمداد العالمية للقرن 21، والتنظيم الفعّال لهذه الصناعة، وضمان وجود قوى عاملة مؤهلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا