• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

وزير الاقتصاد الصربي لـ«الاتحاد»:

نتطلع للاستفادة من التجربة الإماراتية في التنمية الاقتصادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 مارس 2014

طه حسيب (بلجراد) - أكد وزير الاقتصاد الصربي إيجور موروفيتش سعي بلاده للاستفادة من التجربة الإماراتية في التنمية الاقتصادية وتنفيذ المشروعات الضخمة.

وقال في تصريحات لـ «الاتحاد» على هامش معرض “بلجراد للسياحة” الذي اختتم أعماله الأحد الفائت، إن صربيا تستفيد من المشاريع المشتركة مع الإمارات بصفة عامة وأبوظبي خاصة في مجالات الاستثمارات والتكنولوجيا والخبرات الجديدة والمهارات والتجارب التي تنفذها الإمارات في مشاريعها وأعمالها الضخمة.

وأضاف أن علاقات التعاون الاقتصادي بين صربيا وأبوظبي تشمل المجالات كافة، وتتركز بصورة أساسية على قطاعات الزراعة والسياحة والإنشاءات والصناعة وتكنولوجيا المعلومات إلى التعدين والتجارة والاتصالات والطاقة المتجددة.

وقال: تلتزم صربيا التزاماً كاملاً بتعزيز هذا التعاون الذي يرتكز على صداقة أصيلة بين الدولتين. وبخصوص المكاسب التي تتحقق للاقتصاد الصربي من المشاريع المشتركة مع أبوظبي، قال موروفيتش: تتمتع صربيا بموقع جغرافي استراتيجي متميز، وإمكانات ضخمة في الاقتصاد والزراعة والموارد البشرية، وعلاوة على ذلك، تتميز بشروط جيدة جداً فيما يتعلق بالتصدير إلى أسواق مستوردة كالأوروبية والروسية.

وعن الخطط الاستثمارية الجديدة التي من المرتقب تنفيذها في المستقبل نوّه بأن بلجراد مقبلة في الوقت الراهن على مشاريع من شأنها بطرق شتى أن تغير النظرة الدولية لصربيا، ومن بين أحدث المشاريع “بلجراد على الماء”، والذي سيمثل إسهاماً كبيراً في تحويل العاصمة الصربية إلى عاصمة أوروبية مع الحفاظ على هويتها وريادتها في المنطقة.

ويرى أن “بلجراد على الماء” أهم مشروع تنموي لصربيا، والذي يهدف إلى جذب أكبر عدد من السياح والزائرين إلى المنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا