• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«باسافانت-رويديجر» تفوز بعقدين بقيمة 50 مليون درهم في الهند

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - فازت «باسافانت-رويديجر المحدودة»، المملوكة لشركة «دريك آند سكل إنترناشيونال» (DSI)، بعقدين جديدين بقيمة إجمالية بلغت 50 مليون درهم لتنفيذ محطات لمعالجة مياه الشرب والصرف الصحي في الهند.

ويأتي العقدان الجديدان استكمالاً لحرص «باسافانت-رويديجر» على الاستفادة من الحضور القوي الذي تتمتع به «دريك آند سكل إنترناشيونال» في الهند، باعتبارها الشركة المنفذّة لمحفظة واسعة من المشاريع الضخمة ضمن مختلف القطاعات الحيوية المحلية، وبالأخص قطاع الطاقة. وتعمل «دريك آند سكل» في الوقت الراهن على تنفيذ مشروع «كف باريد» الجديد و«برج لودا ورلد كريست» في مومباي، إلى جانب مشروع «كول كونفيور» في أوديشا. وبموجب العقد الأوّل، تقوم «باسافانت-رويديجر» بتنفيذ مشروع جديد لصالح شركة «فورد» في الهند ضمن محطة تجميع المحركات والسيارات الواقعة في مدينة حيدر أباد في ولاية غوجارات. وتتولى الشركة مسؤولية تنفيذ عمليات التصميم والهندسة والتوريد والتشغيل والتركيب الخاصة بأعمال الهندسة الميكانيكية والكهربائية والصحية لمحطة معالجة المياه المصمّمة خصيصاً بطاقة استيعابية 8 ملايين لتر من المياه يومياً، إلى جانب محطة أخرى حديثة لمعالجة مياه الصرف الصحي بطاقة استيعابية تبلغ 4500 متر مكعب يومياً، وتساهم محطتا المعالجة في معالجة وتنقية مياه النهر لاستخدامها لاحقاً لأغراض الشرب ومكافحة الحرائق وصناعة السيارات. وسيتم ضخ رواسب التكرير الناجمة عن محطة معالجة المياه إلى جانب مياه الصرف الصحي والصناعي إلى محطة معالجة الصرف الصحي التي ستعمل على إعادة تدوير المياه لتصبح صالحة للاستخدام في عمليات تصنيع السيارات وري الأراضي الزراعية، ومن المقرر أن تشتمل وحدة معالجة مياه الصرف الصحي على «وحدة التدوير الكامل لمياه الصرف الصناعي» التي تعتبر إحدى أبرز التقنيات المتقدّمة المتاحة لدى «باسافانت-رويديجر المحدودة».

وقامت الشركة مؤخراً بتطبيق تقنية «وحدة التدوير الكامل لمياه الصرف الصناعي» في محطة معالجة مياه النفايات المنزلية في مدينة صيدا في لبنان، والتي تعالج أكثر من 300 طن من النفايات يومياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا