• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

10 دول استفادت من مبادرة الصندوق الأولى والثانية

«أبوظبي للتنمية» و«آيرينا» يعلنان نتائج الدورة التمويلية الثالثة للمشاريع خلال «أسبوع الاستدامة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يُعلن صندوق أبوظبي للتنمية نتائج الدورة التمويلية الثالثة الخاصة بمبادرة الصندوق في تمويل مشاريع الطاقة المتجددة، بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة– «آيرينا»، على هامش فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة والتي تبدأ اليوم، بحسب بيان صحفي للصندوق أمس.

وجاءت هذه المبادرة التي تم إطلاقها عام 2011، إيماناً من صندوق أبوظبي للتنمية بأهمية مشاريع الطاقة المتجددة ودورها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث عمل الصندوق في إطار المبادرة على تخصيص 350 مليون دولار من خلال سبع دورات تمويلية تتضمن 50 مليون دولار لكل دورة تمويلية، بحيث يتم اختيار مشاريع حيوية لإنتاج الطاقة المتجددة من مصادرها المتنوعة والتي تشمل طاقة الرياح، والطاقة الشمسية، وتوليد الطاقة الهجينة والعضوية والطاقة الكهرومائية والحرارية، بحيث تنعكس تلك المشاريع بشكل إيجابي على المجتمعات المحلية، وتساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية على نطاق واسع في الدولة المستفيدة.

وقال محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية إن الصندوق يسعى إلى تقديم التمويل اللازم للمشاريع التنموية الأساسية في الدول النامية ومن بينها مشاريع الطاقة المتجددة لما تحمله من فوائد مجدية على اقتصاداتها.

وأضاف أن الصندوق يؤمن بأهمية الدور الفاعل الذي يلعبه قطاع الطاقة المتجددة في تحقيق التنمية المستدامة في الدول النامية من خلال العمل على تعزيز انتشار حلول الطاقة المتجددة في هذه الدول لتمكينها من تلبية احتياجاتها من الطاقة، إلى جانب الفوائد الاجتماعية والاقتصادية والتجارية العديدة الناجمة عن إقامة المشاريع.

وبذل صندوق أبوظبي للتنمية خلال الأعوام الثلاثة الماضية بالتعاون مع «آيرينا»، جهوداً استثنائية لدراسة واختيار قائمة مشاريع الطاقة المتجددة للحصول على تمويل من الصندوق. وتتركز عملية اختيار وتقييم طلبات تمويل المشاريع المقدمة من الدول على نواحي أساسية منها، بحيث يحتوي المشروع على ابتكارات تقنية، إضافة إلى إمكانية تكرار المشروع المقترح في عدة مناطق مختلفة، وكذلك توفير الطاقة المستدامة ضمن تكلفة مقبولة، وتنعكس بشكل إيجابي على النواحي الاجتماعية والاقتصادية للدول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا