• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

«بيرشوود» يواجه «تعريف» من شرفة نورماندي

خيول الإمارات تطارد النجمة السابعة في الجنيز الفرنسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

يشهد مضمار دوفيل العريق في فرنسا عصر اليوم فعاليات سباقي 2000 جنيز و1000 جنيز الفرنسي الكلاسيكي للفئة الأولى، المخصص للجياد في سن ثلاث سنوات فقط. وتسعى خيول الإمارات لمواصلة سجل إنجازاتها التي حققتها خلال الأعوام الماضية، إذ تمكنت من نيل اللقب 6 مرات. ويقام أول سباقين كلاسيكيين في الموسم الفرنسي في المضمار المطل على ساحل نورماندي بسبب تواصل الأعمال الإنشائية في تشييد مدرج جديد في الموقع التقليدي للسباقين في مضمار لونجشامب.

وتمثل انطلاقة السباق فجراً جديداً للخيول الكلاسيكية في أوروبا لعام 2016، التي تسعى لتسجيل أسمائها في صناعة الخيل العالمية من خلال خوض التحدي في سباقات المسافات المتوسطة التي يكون لها أثر كبير في المستقبل القريب بعد انتهاء السباقات الكلاسيكية للخيول في سن السنوات الثلاث لمسافة الميل في أوروبا.

وخصص الشوط السادس لمسافة 1600 متر للخيول المهجنة الأصيلة في سن ثلاث سنوات «امهار» على لقب 2000 جنيز الفرنسي الكلاسيكي للفئة الأولى البالغ إجمالي جوائزه المالية 550 ألف يورو، وتشارك فيه 13 خيلاً، أبرزها ممثل الإمارات «بيرشوود» لجودلفين بإشراف ريتشارد فاهي وقيادة جيمس دويل الذي حقق ثلاث انتصارات في الموسم الماضي.

الممثل الثاني لخيول الإمارات هو الجواد «تعريف» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وبإشراف المدرب جان كلود روجيه وبقيادة جان بيرنارد ايجوم، وكان المهر البالغ من العمر ثلاث سنوات والمنحدر من نسل «كيتنز جوي» قد تمكن من الفوز بسباقين خاضهما في فرنسا.

ويمثل الإمارات أيضاً المهر «فيرست كوليكشن» لعبدالله المنصوري بإشراف سايمون كريسفورد وبقيادة جيمس فنسنت، وكان ابن الفحل «ديكتات» قد حقق أربع انتصارات من إجمالي 6 مشاركات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا