• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:36    مصدر أمني: مقتل 40 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

عقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور

«تنظيم الاتصالات» تشارك في اجتماع لجنة الدراسات بالاتحاد الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

شاركت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات ومكتب دبي الذكية في اجتماع اللجنة الخامسة التابعة لقطاع تقييس الاتصالات في «الاتحاد الدولي للاتصالات»، والذي عقد مؤخراً في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وعقد على هامش الاجتماع الندوة الحادية عشرة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبيئة وتغير المناخ، والتي استضافتها وزارة الاتصالات والوسائط المتعددة الماليزية بمشاركة أكثر من 300 جهة بهدف زيادة الوعي في مجال البيئة وتغير المناخ وتحديد السبل المثلى للوقوف في وجه التحديات التي تواجه هذين القطاعين الحيويين.

كما شجعت الندوة أصحاب المصلحة على دمج الحلول القائمة والمستجدة في نشاطاتهم، بما يساهم في إيجاد حلول ذكية مستقبلية مبتكرة ومستدامة تصب في خدمة البشرية.

وافتتح الندوة محمد علي حنفية محمد يونس، رئيس مجلس الاتصالات للخدمة الرقمية ومعيار المفوضية في ماليزيا، بحضور كل من تشيساب لي، مدير قطاع تقييس الاتصالات بالاتحاد، وداتو جوهاري، نائب وزير الاتصالات والوسائط المتعددة بماليزيا.

وتخللت الندوة أربع جلسات تطرقت الأولى إلى قضايا المجالات الكهرومغناطيسية ودور المعايير والسياسات في إدارتها، فيما ناقشت الثانية أساليب الحفاظ على سلامة ووقاية أجهزة الاتصالات من الحوادث كالصواعق. وترأست الجلسة الثالثة هيئة تنظيم الاتصالات ممثلة بالمهندس ناصر المرزوقي ممثل دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الاتحاد الدولي للاتصالات بجنيف ونائب رئيس لجنة الدراسات الخامسة، حيث تمحورت الجلسة حول أنشطة الاتحاد الدولي للاتصالات التي تندرج في إطار خدمة الأهداف الإنمائية المستدامة، فيما ركزت الجلسة الرابعة على سبل تحقيق أهداف الاستدامة البيئية، والتي تحدثت خلالها نورة السويدي مدير إدارة الاستراتيجية وإدارة الأداء، بمكتب دبي الذكية التي تحدثت في الجلسة عن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، لتحويل مدينة دبي إلى مدينة ذكية، بالإضافة إلى تجربة وأهداف وخطط مكتب دبي الذكية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا