• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الاقتصاد» تبحث مع وفد مكسيكي تعزيز التعاون التجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد)- بحث عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد مع فرانسيسكو جونزاليز دياز المدير العام بوزارة الاقتصاد المكسيكية والمدير التنفيذي لوكالة الترويج المكسيكية، سبل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.

وبحسب بيان صحفي، تناول الطرفان العلاقات الاقتصادية والتجارية القائمة بين البلدين في إطار الاتفاقيات المبرمة بينهما، وسبل تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية المتبادلة.

وأشاد الطرفان بتطور حجم التبادل التجاري بشكل تدريجي خلال السنوات الماضية، خاصة بعد افتتاح السفارة المكسيكية وقنصليتها في الدولة.

وأكد آل صالح أهمية مشاركة الشركات المكسيكية في المعارض التي تقام في الإمارات مثل معرض جلف فود ومعرض الصحة، مشيراً إلى أهمية الترويج للقطاع الخاص من الجانبين حول الفرص الاستثمارية والشراكة المتاحة في مختلف القطاعات.

واستعرض أمام الوفد المكسيكي الذي يزور الدولة حالياً تحضيرات وزارة الاقتصاد لإقامة ملتقى الاستثمار السنوي، مؤكداً أهمية حضور / وجود القطاع الخاص المكسيكي في المحافل التجارية التي تقام على أرض الدولة، لكونها تسلط الضوء على الفرص الاستثمارية والتصديرية لأسواق الدولة وكذلك الأسواق المجاورة.

ويبلغ حجم التجارة الخارجية بين الإمارات والمكسيك نحو 1,7 مليار درهم ( 500 مليون دولار )، ويوجد 4 وكالات مكسيكية، و118 علامة مسجلة لدى وزارة الاقتصاد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا