• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

الاحتلال ينكل بالفلسطينيين واشتباكات قرب نابلس

غارتان إسرائيليتان على غزة وصواريخ تستهدف النقب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 فبراير 2012

علاء المشهراوي (غزة)- شن الطيران الحربي الإسرائيلي فجر أمس غارتين على قطاع غزة، بينما أعلنت إسرائيل سقوط قذيفتين أطلقتا من قطاع غزة على صحراء النقب امس بعد ساعات من الغارات. وقال متحدث عسكري إسرائيلي، للإذاعة الإسرائيلية العامة، إن قذيفتين من صنع محلي سقطتا في مجلس “أشكول” الإقليمي في النقب الغربي جنوب إسرائيل. وذكر المتحدث أن انفجار القذيفتين لم يسفر عن وقوع إصابات أو أضرار. جاء ذلك بعد ساعات من شن طائرات حربية إسرائيلية في ساعة مبكرة من فجر امس غارتين على موقع للأسمنت ونفق للتهريب في جنوب قطاع غزة. وذكرت مصادر فلسطينية أن الغارتين أسفرتا عن إصابة شخصين اثنين بجروح طفيفة، إلى جانب أضرار مادية. وقال متحدث إسرائيلي إن الغارتين استهدفتا منشأة لإنتاج الوسائل القتالية ونفقا للتهريب. وذكر أنهما جاءتا ردا على إطلاق قذيفتين صاروخيتين على جنوب إسرائيل أمس دون أن تقع إصابات أو أضرار.

من جهة أخرى، اتخذت شرطة لواء مدينة القدس المحتلة استعداداتها، تحسبا لتجدد الاشتباكات مع الشباب الفلسطينيين عقب مقتل متظاهر فلسطيني وجرح 25 آخرين. وتشهد العديد من أحياء مدينة القدس المحتلة وبلدتها القديمة منذ عصر أمس الأول مواجهات عنيفة بين الشباب الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد تشييع جثمان الشهيد طلعت رامية الذي استشهد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلية في بلدة الرام شمال القدس التي تشهد إضرابا تجاريا عاما.

وفي الضفة الغربية اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح امس، قرية عراق بورين قرب مدينة نابلس وأجرت فيها عمليات تفتيش.

وقال شهود عيان من القرية، ان قوات مؤللة اقتحمت القرية وفرضت حصارا عليها، قبل أن يقوم جنود راجلون بمداهمة المنازل وتفتيشها وأضاف الشهود، ان اشتباكات وقعت بين شبان القرية والجنود في اطار هذا الاقتحام.

الى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر امس، شابين من البلدة القديمة بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت محمد أبو عكر ونضال العويوي بمدينة الخليل، ونقلتهما لجهة مجهولة. كما أقدم جنود الاحتلال على احتجاز طفلين كانا يرعيان الأغنام قرب مستوطنة (معون) جنوب الخليل. ... المزيد