الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الرئيس اليمني يستقبل أمين عام مجلس التعاون في عدن

25 فبراير 2015 21:53

استقبل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في القصر الجمهوري في عدن اليوم الأربعاء، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني والوفد المرافق الذي ضم سفراء دول مجلس التعاون في اليمن ومبعوث الأمين العام لليمن ورئيس بعثة مجلس التعاون في صنعاء ووفد رسمي.

وقد نقل الأمين العام إلى الرئيس اليمني تحيات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس وأصحاب السمو والمعالي وزراء الخارجية بمناسبة خروجه من مقر إقامته الجبرية في صنعاء ووصوله إلى عدن سالما معافى وتمنياتهم لفخامته بدوام الصحة والعافية والسداد والتوفيق.

وأكد الأمين العام دعم مجلس التعاون لفخامة الرئيس اليمني والجهود التي يبذلها لاستكمال العملية السياسية السلمية وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني، مشددا على أن مجلس التعاون سوف يواصل مساعيه الخيرة لتعزيز الأمن والاستقرار في اليمن ومساعدة الشعب اليمني الشقيق للخروج من الأوضاع الصعبة التي يعيشها.

وقد رحب الرئيس اليمني بالأمين العام والوفد المرافق معبرا عن تقديره البالغ للموقف الداعم والمساند من أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لليمن وشعبه في هذه الظروف الصعبة التي يعيشها مشيدا بموقف دول المجلس الداعم للشرعية والجهود التي تبذلها لإخراج اليمن من محنته وتعزيز الأمن والاستقرار في اليمن.

وقال الزياني، للصحفيين عقب اللقاء، إن زيارته إلى عدن ولقائه بالرئيس هادي "تأتي تأكيدا على مواصلة دعم دول الخليج للشرعية الدستورية التي يمثلها الرئيس هادي"، مشيرا إلى أن الوفد الخليجي ناقش مع هادي أهمية العودة إلى العملية السياسية والمبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن الدولي ومخرجات الحوار الوطني وكذا دعم دول المجلس للرئيس هادي في المرحلة الراهنة والمستقبلية حتى ينعم اليمن بأمنه واستقراره.

كما جدد الدكتور الزياني رفض دول المجلس الخليجي لاستيلاء جماعة الحوثي على السلطة.

وأشاد هادي بموقف مجلس التعاون قائلا "إن زيارة أمين عام مجلس التعاون وسفراء دول المجلس تمثل تأكيدا ودعما للشرعية الدستورية."

واستعرض هادي مع الوفد الخليجي المشهد الحالي لليمن ودعوته لعودة كل المؤسسات الدستورية والحكومية لممارسة نشاطها من العاصمة الاقتصادية التجارية بعدن وكذلك عقد لقاء للهيئة الوطنية للحوار في عدن أو تعز.

المصدر: عدن
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©