• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أطلق «تطوير» بدعم من صندوق خليفة

محمد المرزوقي يستثمر في الجيوفيزياء ويستهدف العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مايو 2016

هناء الحمادي (أبوظبي)

المهندس محمد المرزوقي، استثمر في اكتشاف ما تحت سطح الأرض، وأطلق شركته «تطوير»، وهي أول مؤسسة وطنية يدعمها صندوق خليفة لمشاريع الشباب في الدراسات الجيوفيزيائية.

والدراسات الجيوفيزيائية، هي تطبيقات الجيوفيزياء العامة في استكشاف ما تحت سطح الأرض من بنى جيولوجية ومكامن مفيدة، كالنفط والغاز والمياه الجوفية، والمكامن المعدنية والمقلعية، أو أيَّ أجسام دفينة، طبيعية كانت أم من صناعة الإنسان....

المرزوقي، الذي يسعى لأن يكون الرقم الأول في مجاله، وفاز بعدد من العقود الكبيرة في أبوظبي ودبي، يتابع بدقة تفاصيل العمل، رغم عملة في إحدى الجهات الحكومية، وأصبحت شركته الخاصة جزءاً من حياته، فالعمل في الدراسات الجيوفيزيائية ضرورة للمشاريع المدنية الرئيسة بسبب البيانات المهمة التي تقدمها لمهندسي مشاريع الإنشاءات الكبرى بوقت وتكلفه معقوله.

يقول المرزوقي: «تقوم مؤسسة تطوير بتقديم الخدمات الجيوفيزيائية، وفقاً للكود العالمي (ASTM D-6429)، من التصوير المقطعي بالمقاومة الكهربائية، وتحليل سرعة الموجات الزلزالية السطحية لأغراض الهندسة المدنية (المسح السيسمي الانكساري، الرادار الأرضي التصويري، المسح الجاذبي والمغناطيسي، المساحة الطبوغرافيه والاستشارات الفنية».

ويضيف: «الهدف من إنشاء هذه المؤسسة هو أن تصبح الرائدة في الأنشطة الجيوفيزيائية في السوق المحلي والخليجي والعربي، ومهمتنا الرئيسة هي توفير معلومات فنية موثوقة، ودقيقة، وفعالة من حيث التكلفة والجودة وتسليم النتائج للمقاولين والاستشاريين في الوقت المناسب لمساعدتهم على عمل تصاميم هندسية امنه قليلة الخطورة خدمة لهذه الدولة المعطاء». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا