• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

سفير الدولة يزور جناح الشارقة في بورصة برلين الدولية للسياحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 مارس 2014

الشارقة (الاتحاد) - استقطب جناح إمارة الشارقة في معرض بورصة برلين الدولية للسياحة والسفر، الذي انطلقت فعالياته أمس، إقبالاً كبيراً من وسائل الإعلام الأوروبية والعالمية، ويستقطب كبار الشخصيات والفعاليات الاقتصادية.

واستقبل محمد علي النومان، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، جمعة مبارك الجنيبي، سفير الدولة في ألمانيا، ووزير السياحة اللبناني، ميشال فرعون، وعددا من صنّاع السياحة العالمية.

وأشاد النومان بمشاركة إمارة الشارقة السابعة عشرة في المعرض، والذي يُعد من أكبر المعارض العالمية المتخصصة بقطاع السياحة والسفر، حيث استقطب الجناح منذ اليوم الأول نخبة من ممثلي الوجهات السياحية والشركات العالمية الموجودة في المعرض، وقام وفد الإمارة بعقد عدد من الاجتماعات واللقاءات مع عدد من روّاد السياحة والسفر حول العالم وممثلي كبرى وسائل الإعلام، مؤكداً أن الهيئة تحرص على تأمين مشاركة متميزة في المعرض في كل عام، والذي انعكس في الجوائز العالمية التي نالتها الإمارة من خلال مشاركتها خلال الأعوام السابقة. وأضاف أن الهيئة تحرص على تعزيز العلاقات الدولية مع كبريات الوجهات العالمية على مدار العام والترويج لمنتج الإمارة في أسواقها السياحية، والاستفادة من تجاربها في القطاع، وذلك من خلال المشاركات العالمية في أبرز المعارض المتخصصة بقطاع السياحة والسفر والترفيه، بالإضافة إلى تنظيم جولات ترويجية في عدد من العواصم والمدن في المنطقة والعالم لاستهداف أسواق سياحية جديدة، إلى جانب استقطاب وفود دبلوماسية لسفارات عدد من الدول في الإمارات، بالإضافة إلى ممثلي شركات سياحية عالمية، وتنظيم جولات تعريفية لهم في الإمارة. وأكد أهمية الجهود المشتركة للجهات الحكومية والخاصة المشاركة ضمن وفد إمارة الشارقة للترويج لمنتج الشارقة السياحي والثقافي ضمن كبريات الوجهات العالمية، لا سيما مع إطلاق الإمارة مؤخراً عدداً من المشاريع السياحية والترفيهية، وافتتاح منشآت فندقية جديدة فاخرة، وتنظيم فعاليات عالمية لا سيما خلال العام الجاري، مع احتفالات الإمارة بلقب عاصمة الثقافة الإسلامية، الأمر الذي يعزز مكانة الإمارة على خريطة السياحة العالمية، ويستقطب المستثمرين ورجال الأعمال، مما يعزز القطاع السياحي والاقتصادي بالإمارة.

ويستقبل جناح الشارقة في معرض برلين زواره بتصميمه الفريد على مساحة 403 أمتار مربعة، ويجمع بين الطراز الحديث الذي يُروّج لأبرز المشاريع النوعية والمهرجانات العالمية التي تنظمها الإمارة ، والركن التراثي الذي يتضمن عددا من الفعاليات التراثية والفنية وعروض الفرقة الشعبية التي تعكس الهوية الإماراتية، وتُعرف زوّار الجناح على التنوّع الثقافي والحضاري والطبيعي الذي تحتضنه إمارة الشارقة.

يُشار أن هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة تُنظم مشاركة الإمارة في معرض برلين الدولي للسياحة والسفر للعام السابع عشر على التوالي. وقد نال جناح الإمارة خلال المشاركات السابقة في المعرض عددا من الجوائز العالمية، أبرزها جائزة المركز الأول على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وجائزة أفضل جناح مشارك، وغيرها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا