• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أكد أن استضافة أبوظبي للمنتدى فرصة للاستفادة من إمكانات الإمارات

رئيس البرلمان العربي: خليفة قاد الإمارات إلى مصاف الدول المتقدمة في مختلف المجالات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 يناير 2016

بسام عبد السميع (أبوظبي)

أكد معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي، أن الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وسياسته الحكيمة، قادت دولة الإمارات إلى مصاف الدول المتقدمة في مختلف المجالات وبالأخص في مجال التنمية المستدامة والطاقة المتجددة.

ولفت خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى مشرعي سياسات الطاقة المتجددة 2016 في أبوظبي أمس، إلى أن استضافة أبوظبي لتلك الاجتماعات كونها مقر المنظمة الدولية «ايرينا» يعد فرصة كبيرة للمجتمع الدولي للاستفادة من الإمكانات التي توفرها الإمارات لدعم هذا القطاع بما يخدم البشرية عبر الطاقة المستدامة.

وقال «مبادرة منتدى مشرعي سياسات الطاقة المتجددة 2016، الذي استضافته «آيرينا» للمرة الأولى، يعزز الشراكة بين المشرعين «البرلمانيين» وصناع القرار في مختلف دول العالم بما يدعم التوجه نحو الحفاظ على البيئة وخفض انبعاثات الكربون والحد من تداعيات التغير المناخي».

ودلل الجروان على أن تقدم الإمارات في مجال التنمية المستدامة والطاقة المتجددة أسهم في استضافتها لمقر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» وتوفيرها كافة السبل والإمكانيات لهذه الوكالة من أجل العمل نحو تحول الطاقة وتوسيع استخدامات الطاقة المتجددة في العالم والدفع نحو الاعتماد على طاقة لا تنضب تساعد على حماية المناخ لما فيه خير ومصلحة مستقبلنا ومستقبل الأجيال القادمة، ولذلك فإننا نقدر عاليا مجهودات دولة الإمارات في هذا المجال، وبالأخص مدينة أبوظبي والتي باتت تضرب أمثلة يحتذى بها في مجالات التنمية المستدامة والطاقة المتجددة.

وتوجه الجروان ببالغ الشكر والامتنان لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ولي عهد أبوظبي، على ما وصلت إليه دولة الإمارات العربية المتحدة من تطور ملحوظ وملموس إقليمياً ودولياً في هذا المجال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا