• الأحد 27 جمادى الآخرة 1438هـ - 26 مارس 2017م
  02:58    عبدالله بن زايد يطلق مسح رفاهية وتنمية الشباب        03:00     المرصد السوري : سد الفرات توقف عن العمل         03:06     تزايد فرص أحمد خليل في قيادة هجوم الإمارات أمام استراليا         03:09     مقاتلون سوريون تدعمهم أمريكا يحققون مكاسب على حساب تنظيم داعش الإرهابي         03:12     قوات الاحتلال الاسرائيلي تعتقل عشرة مواطنين من الضفة        03:21    محكمة مصرية تقضي بسجن 56 متهما في قضية غرق مركب مهاجرين مما أسفر عن مقتل 202         03:24     فتيات اماراتيات يتأهبن لتسلق جبل جيس        03:31     مقتل قيادي داعشي ألماني خلال معارك سد الفرات شمال شرق سوريا        03:34     داعش الارهابي يعدم ثلاثة مدنيين، لاتهامهم بدعم الشرطة شمال أفغانستان     

كوالالمبور تختار دبي لبرامجها الترويجية

إطلاق أول دليل حول السياحة العلاجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - اختارت ماليزيا الإمارات لتكون منصتها الترويجية في قطاع السياحة العلاجية، انطلاقاً إلى منطقة الشرق الأوسط، من خلال معرض السياحة العلاجية الدولي، والذي انطلقت فعالياته أمس بدبي.

وأكد الدكتورة ماري ونج لاي لين، الرئيس التنفيذي للمجلس الماليزي للسياحة العلاجية، أهمية دبي كمحطة ترويجية وتسويقية خلال السنوات الخمس المقبلة، خاصة بعد فوزها باستضافة إكسبو 2020، لافتة إلى أن دبي حاليا هي المستقبل الواعد لماليزيا اقتصاديا وسياحيا وتجاريا، مشيرة إلى سعي بلادها لاستقطاب 36 مليون سائح وعائدات مالية تعادل 170 مليار درهم من دخل السياحة في عام 2020.

وأكدت أن ماليزيا احتلت المراكز المتقدمة في استقبال السياح المرضى من شتى أنحاء العالم، وبلغ عددهم العام الماضي 700 ألف شخص فيما تحقق الرقم 671 ألف شخص عام 2012، موضحة أن ماليزيا أصبحت معروفة عالمياً كواحدة من أفضل الوجهات السياحية المفضلة للسياح المسلمين، خاصة القادمين لغرض الرعاية الصحية، حيث بإمكانهم الاطمئنان على أن الطعام الحلال يقدم في جميع المستشفيات والفنادق الماليزية، الأمر الذي مكنها من أن تحصد جوائز عالمية متعددة، وجعلها مشهورة بوجهة «الإجازة الطبية» المفضلة من بين الدول الإسلامية على المستوى العالمي.

وأوضحت أن ماليزيا دولة متميزة ومؤهلة لتكون واحدة من من بين الدول التي تتلقى العديد من المسافرين بغرض الرعاية الصحية من جميع أنحاء العالم. فأعداد المسافرين إلى ماليزيا لهدف الرعاية الصحية ارتفع من 583 ألف في عام 2011 إلى 671 ألف في عام 2012، وبزيادة وصلت إلى 15% في العام الماضي 2013.

ونوهت بأن ووفقا لمؤشر التقاعد العالمي خلال 2013، فقد تم تصنيف ماليزيا واحدة من أفضل ثلاث وجهات عالمية مفضلة لإقامة المتقاعدين، والأولى في مؤشر فئة الرعاية الصحية، ويتميز القطاع الطبي في ماليزيا بوفرة الأطباء المؤهلين تأهيلاً عالياً، إلى جانب رسوم العلاج والاستشارات المقبولة للجميع.

وقال الدكتور عبد الرحيم عبد الواحد، الرئيس التنفيذي لشركة ميديا هب انترناشيوننال ومقرها دبي:«يأتي الدليل ليلبي متطلبات المرحلة المقبلة، حيث أصبحت السياحة العلاجية من القضايا الملحة والمهمة، والتي تنمو بسرعة فائقة محلياً وإقليمياً وعالمياً، فيما استحوذت هذه الصناعة على أرقام قياسية خلال السنوات الماضية، حيث أصبح السياح المرضى يبحثون عن خدمات علاجية بأسعار أفضل أو خدمات علاجية غير متوفرة في بلادهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا