• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«التنظيم العقاري» تدعو المطورين إلى خفض رسوم الخدمات 50%

شركات تطوير تمول رسوم الخدمات من ريع المرافق التجارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مايو 2016

يوسف العربي (دبي)

لجأت شركات تطوير عقاري في دبي إلى تخصيص ريع «أصول تجارية» بمشروعاتها العقارية لتمويل رسوم الخدمات التي باتت تؤرق شريحة كبيرة من ملاك الوحدات، فيما دعت مؤسسة التنظيم العقاري«ريرا»، المطورين إلى العمل على تقليص رسوم الخدمات بالمشروعات العقارية بنسبة تتراوح بين 50%على الأقل.

وأكدت «ريرا» الذراع التنظيمية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي أن تقليص الرسوم يمكن تحقيقه من خلال اتباع الأنظمة الذكية، والصديقة للبيئة والتي تسهم بدورها في استهلاك الطاقة، مع توجيه ريع أصول تجارية بالمناطق المشتركة مثل مراكز التجزئة، والمساحات التجارية، والمكتبية، لصندوق الخدمات بالمشروع.

ويأتي ذلك في وقت تبنت فيه شركات عقارية في دبي حلولاً جديدة لتغطية رسوم الخدمات أو جزء منها وذلك، من خلال تخصيص المناطق التجارية للمستثمرين بالمشروع، أو تأجير مساحات بالمناطق المشتركة وتوجيه عائداتها لتغطية تكاليف الخدمات أو جزء منها.

وقررت شركة «دايموند ديفلوبرز» تخصيص ريع أصول تجارية بقيمة 70 مليون درهم تشمل «مركز تسوق، ومساحات مكتبية، ووحدات سكنية» بمشروعها العقاري «المدينة المستدامة» لتمويل 100% من رسوم الخدمات بالمشروع.

وقالت شركة «دايموند ديفلوبرز»، إنها ستعتمد الآلية نفسها لتغطية رسوم الخدمات في مشروعاتها المقبلة، التي تشمل برجاً سكنياً من المقرر إطلاقه قريباً، وذلك بعد نجاح تطبيق التجربة بالمشروع الحالي «مدينة دبي المستدامة»، الذي يضم نحو 500 فيلا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا