• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«ترانسجارد» تطلق مبادرة لمساعدة الخريجين على التوظيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - أطلقت شركة «ترانسجارد ثيميس»، التابعة لمجموعة الإمارات، مبادرة جديدة تتمثل في برنامج تدريبي لمساعدة خريجي الجامعات في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي في التغلب على الصعوبات التي تواجههم في الحصول على وظيفة مناسبة.

وقال جاسون آرمس، مدير عام الشركة، في بيان صحفي: «من الممكن أن يكون الأمر صعباً بالنسبة للخريجين في الحصول على وظيفة تناسب تخصصاتهم العملية خصوصا في الإمارات، حيث نعيش ونعمل وسط إيقاعات حياة سريعة».

وبحسب هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، تخرج أكثر من 9 آلاف طالب من حملة الدبلوم في الإمارات، منهم 2721 من المواطنين و6418 من الوافدين، وحصل 2198 طالباً على درجة البكالوريوس، و2242 على درجة الماجستير، موزعين بنسبة 47% للذكور، و53% للإناث من المواطنين والمواطنات، و57% للذكور، و43% للإناث من الطلبة الوافدين.

وفي إطار المبادرة الجديدة التي أطلقتها «ترانسجارد» تم توظيف الطالبة روكسان وود، إحدى الخريجات الوافدات التي عاشت ودرست في الإمارات منذ 1993، كأول موظفة تلتحق بالبرنامج، وتم تعيينها كمستشارة توظيف متدربة.

وقالت وود: «عدت إلى الإمارات نهاية سبتمبر 2013، وبدأت البحث عن عمل، وأرسلت مئات الطلبات من دون تحقيق أي نتيجة إيجابية، حيث كانت معظم الوظائف المتوافرة تشترط توفر الخبرة العملية لما لا يقل عن سنة أو سنتين، وكان الأمر صعباً للغاية بسبب عدم توافر الخبرة العملية إلى أن وجدت الخيار بالالتحاق ببرنامج ترانسجارد».

وتعتزم ترانسجارد تعزيز برنامج تدريب الخريجين لشركات ومشاريع رائدة في الإمارات، منها دبي وورلد سنترال، وجبل علي، وموقع اكسبو 2020.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا