• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بورصة دبي للألماس تعين عضواً جديداً في مجلس الإدارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 مارس 2014

دبي (الاتحاد)- وسعت بورصة دبي للألماس مجلس إدارتها بتعيين الدكتور روبرت مهلانجا رئيس مجلس مبادا للألماس المحدودة.

وقال أحمد بن سليّم الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة في بيان صحفي: «رسخت بورصة دبي للألماس مكانتها عالمياً، وأصبحت أبرز ثلاث أسواق في العالم لتجارة الماس المصقول والخام، ونحن واثقون من أن مكانة دبي كمركز عالمي جذاب لتجارة الألماس ستتعزز مع انضمام واحد من أبرز التنفيذيين في صناعة الألماس إلى مجلس إدارة بورصة دبي للألماس». وأضاف أن دبي تتمتع بمكانة تمكنها من تسهيل حركة تجارة الألماس من الدول المنتجة في أفريقيا إلى الدولة المستهلكة في آسيا من خلال طريق الحرير الجديد.

وقال: «نتطلع‮ ‬قدماً‮ ‬لانضمام‮ ‬الدكتور‮ ‬روبرت‮ ‬مهلانجا‮ ‬إلى‮ ‬مجلس‮ ‬إدارة‮ ‬بورصة‮ ‬دبي‮ ‬للألماس‮ ‬للاستفادة‮ ‬من‮ ‬خبراته‮ ‬الواسعة‮ ‬في‮ ‬هذا‮ ‬المجال‭«‬. ومن جانبه قال مهلانجا: «نيابة عن مبادا للألماس، أشعر بالفخر كوني جزءاً من قصة نجاح بورصة دبي للألماس، والتي كانت أول مراكز الألماس التي تقرّ بشكل رسمي بأهمية المنتجين في أفريقيا».

وأضاف أن أفريقيا تنتج حالياً نحو 61٪ من إجمالي الناتج العالمي من حيث القيمة، ونحو 56٪ من حيث الحجم (قيراط). وعينت بورصة دبي للألماس العام الماضي في مجلس إدارتها، كل من ليفي رابو الرئيس التنفيذي لمنظمة الألماس والمعادن الثمينة في جنوب أفريقيا، والبروفيسور فرانسيس بادزنا جوديانجا، الأمين العام الدائم الجديد لوزارة المناجم وتنمية التعدين في جمهورية زيمبابوي.

وقال بيتر ميوس، رئيس مجلس إدارة بورصة دبي للألماس: «يعكس التنوع الدولي لأعضاء مجلس إدارة بورصة دبي للألماس، المكانة الدولية التي تتبوأها في مجال تجارة الألماس».‏

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا