• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

جمعية المهندسين تنضم إلى عضوية «الفيديك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد)- انضمت جمعية المهندسين إلى عضوية الاتحاد الدولي للمكاتب الاستشارية الهندسية «الفيديك».

وقال المهندس عيسى الميدور، المدير العام لهيئة الصحة بدبي رئيس جمعية المهندسين بالدولة، في بيان صحفي: «يأتي التمثيل الدولي لجمعية المهندسين بالإمارات خطوة أخرى نحو التميز وثمرة العديد من الجهود المبذولة، مما يساهم في الارتقاء بالقطاع الهندسي على مستوى الدولة، خاصة في مجال العقود الهندسية». وأضاف أن العقود في المشاريع الضخمة التي تطرحها الدولة، لها أهمية وطابع متميز، يجب مراعاة الشروط والأحكام بها، لتفادي أي مطالبات أو منازعات نتيجة لقصور في صياغة العقود، موضحاً أن العضوية في الاتحاد الدولي تكمل ما بدأته الجمعية من خلال التعاون مع محاكم دبي في تقييم وإعداد الخبراء والمحكمين وتدريبهم واختبارهم تحريرياً، وصولاً إلى أفضل الممارسات الهندسية في ذلك المجال.

من جانبة أكد ماجد فاروق حنا، مدير عام الجمعية، أن جمعية المهندسين تلعب دوراً ريادياً في مجال تطوير العقود الهندسية بين المطور والاستشاري والمقاول، مما يساهم في حفظ حقوق جميع الأطراف، ويقلل من قيمة المطالبات والمنازعات في المشاريع الهندسية.

وبين أن الجمعية بدأت بطرح العديد من البرامج، خاصة في مجال إدارة العقود في المشاريع الهندسية لمدة تزيد على 90 ساعة، ويحاضر بها العديد من خبراء العقود والتحكيم بالجمعية، كما تعتزم الجمعية تنظيم العديد من الندوات التوعوية بخصوص العقود للملاك لمعرفة الحقوق والواجبات، كما توفر مكتبة خاصة بالعقود والتحكيم وبدائل التحكيم والوساطة الهندسي.

وقال حنا: إن الجمعية تدرس تقديم العديد من الخدمات الاستشارية للجهات الحكومية والخاصة في مجال تطوير العقود لديها، كما تسعى لاستضافة الكونجرس العالمي للفيديك قريباً بدولة الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا