• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اطلع على الإنجازات المتحققة خلال الأعوام الأخيرة

حمدان بن راشد يستقبل مدير عام صندوق النقد العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 مارس 2014

دبي (الاتحاد)- استقبل سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، في قصر سموّه في زعبيل أمس، الدكتور جاسم المناعي، المدير العام ورئيس مجلس الإدارة في صندوق النقد العربي، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله في الصندوق، والتي امتدت عشرين عاماً.

وحضر اللقاء يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية، وخالد علي البستاني، الوكيل المساعد لشؤون العلاقات المالية الدولية.

وأثنى سمو الشيخ حمدان على الجهود التي بذلها الدكتور المناعي، واهتمامه البالغ تجاه تنفيذ سياسة الصندوق، وتحقيق أهدافه الرامية إلى إيجاد أكبر قدر ممكن من التنسيق والتعاون بين الدول الأعضاء، وتطوير أسواق المال العربية وأساليب التعاون النقدي العربي، متمنياً له التوفيق والنجاح في أعماله المستقبلية.

وأشاد سموه بالدور المميز الذي قدمه الدكتور المناعي في مجال تعزيز أنشطة الصندوق، وإشرافه على إقامة العديد من المشاريع التنموية في الدول العربية، وتقديم المساهمة الفنية في الإصلاحات الاقتصادية، بالإضافة إلى تدريب وتطوير الكفاءات العربية في المجال المصرفي والتنموي.

يُشار أن الإمارات انضمت لعضوية الصندوق في عام 1977، حيث تعتبر من الدول الرئيسة المساهمة في رأسمال الصندوق، وتبلغ مساهمتها ما نسبته 5.9% من إجمالي رأس المال المكتتب فيه، كما تستضيف الدولة المقر الرئيس للصندوق في أبوظبي، ويمثل الدولة في مجلس المحافظين للصندوق معالي عبيد حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية؛ ومعالي سلطان بن ناصر السويدي، محافظ المصرف المركزي، في حين يمثل الدولة في مجلس المديرين التنفيذيين سعادة يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية.

واستمع سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لشرح من الدكتور المناعي عن الإنجازات التي حققها الصندوق خلال الأعوام الأخيرة، والتي أكدت التزام الصندوق دعم الإصلاحات الهيكلية في القطاع المالي والمصرفي للدول الأعضاء، والتسهيل الهيكلي لقطاع مالية الحكومة، والإصلاح التجاري، وتسهيلات النفط والسيولة قصيرة الأجل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا