السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

طبيب نسائي يسرق خلايا بيضية من مريضاته

طبيب نسائي يسرق خلايا بيضية من مريضاته
14 مايو 2016 19:12
أوقف الطبيب النسائي الإيطالي سيفيرينو أنتينوري، المعروف بمساعدته نساء مسنات تخطين الستين من العمر على الإنجاب، إثر الاشتباه في أنه سرق خلايا بيضية من إحدى المريضات.

وتم توقيف سيفيرينو أنتينوري (70 عاما)، أمس الجمعة، في مطار روما فيوميتشينو إثر شكوى تقدمت بها إسبانية في الرابعة والعشرين من العمر خضعت لعملية لاستئصال كيس من المبيض في عيادة الطبيب الواقعة في ميلانو.

ووضع أنتينوري قيد الإقامة الجبرية في روما وسحبت منه رخصة الطب النسائي لمدة سنة، بحسب ما نقلت وكالة "ايه جي آي" عن مصادر في الشرطة والقضاء.

ويتهمه القضاء الإيطالي بالسرقة وبإلحاق أضرار جسدية بالضحية وهي ممرضة إسبانية في الرابعة والعشرين من العمر بدأت حديثا بالعمل في عيادته.

وتشتبه السلطات في أن الطبيب أجرى مقابلة توظيف مع الشابة التي التقاها صدفة وأنه ادعى أنها تعاني من كيس على المبيض بهدف سرقة الخلايا البيضية.

ووصف محامو سيفيرينو أنتينوري هذه الاتهامات بأنها "عبثية".

وتحقق السلطات القضائية في احتمال أن يكون الطبيب قد ارتكب أفعالا أخرى من هذا القبيل.

وقالت دوناتا لنتسي النائبة في الحزب الديموقراطي الحاكم إن "توقيف سيفيرينو أنتينوري أمر خطير بالفعل، فهو يظهر أنه ما من رادع يقف في وجه الاتجار بالخلايا البيضية".

وقد اشتهر سيفيرينو أنتينوري، الملقب ب"الطبيب المولد للجدات"، بعملياته التي سمحت لنساء انقطعت عندهن الدورة الشهرية بالإنجاب. وهو ساعد خصوصا إيطالية في الثالثة والستين على إنجاب طفل سنة 2004.

وادعى أنتينوري سنة 2009 أنه نجح في استنساخ ثلاثة أطفال في العالم، من دون تقديم مزيد من التفاصيل.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©