• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

باستثمارات 735 مليون درهم

«موانئ دبي» تضع حجر الأساس لمحطتها في ميناء «جواهر لآل نهرو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 مارس 2014

مومباي (الاتحاد)- أعلنت شركة موانئ دبي العالمية عن وضع حجر الأساس لمحطتها الجديدة في ميناء جواهرلآل نهرو في مومباي أمس.

وبحسب بيان صحفي أصدرته الشركة، قام جي.كاي فاسان وزير الشحن البحري الهندي يرافقه سلطان بن سليم رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية أمس، بوضع حجر الأساس للمحطة، بحضور ميليند ديورا وزير الدولة لشؤون الشحن في الحكومة الهندية ، وأن أن كومار رئيس ميناء جواهرلال نهرو، وعددا من كبار المسؤولين من الجانبين.

وتستثمر موانئ دبي العالمية نحو 735 مليون درهم (200 مليون دولار) في بناء المحطة الجديدة بطول 330 متراً، بمحاذاة محطة نافا شيفا العالمية للحاويات، والتي تقوم الشركة بإدارتها حاليا.

وقال سلطان بن سليم، إن التزام الحكومة الهندية تجاه مجتمع التجارة مكن موانئ دبي العالمية من المضي قدما في المشروع، حيث عانت محطة «نافا شيفا» التي تعتبر مركزا حيويا وبوابة إلى الهند في الماضي من نقص المرافق مما أثر على التجارة.

وأضاف: «نحن فخورون بإتاحة الفرصة لنا لإضافة طاقة استيعابية للميناء والمساهمة بشكل مباشر في نمو المدينة الحيوية والاقتصاد الهندي، وسوف تعمل المحطة الجديدة على خدمة الهند لأجيال كثيرة مقبلة، من خلال تسريع وصول البضائع إلى السوق، وتحفيز التجارة والنمو الاقتصادي، مما يؤدي بدوره إلى تطور الأفراد والمجتمعات». ومن جانبه قال أنيل سينج، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية بشبه القارة الهندية، إن الميناء الأول في الهند عانى طوال السنوات الخمس الماضية من نقص كبير في الطاقة الاستيعابية مع نمو تجارة الحاويات، مضيفاً أن محطة «نافا شيفا بوابة الهند» تلبي المتطلبات الملحة لمجتمع التجارة.

وبحسب البيان، تعمل موانئ دبي العالمية على تسريع تنفيذ المشروع بحيث تبدأ المحطة الجديدة العمليات التشغيلية مع بداية عام 2015، وقامت بطلب الرافعات التي سيتم استخدامها في المحطة.

ووقعت موانئ دبي العالمية العام الماضي اتفاقية الامتياز الخاصة ببناء وإدارة محطة حاويات جديدة في ميناء جواهرلال نهرو، وتضيف المحطة الجديدة عند اكتمالها وتشغيلها في عام 2015 طاقة استيعابية للميناء تبلغ نحو 800 ألف حاوية نمطية (قياس 20 قدماً)، كما تساعد على تخفيف الازدحام في الميناء الذي يعمل فوق طاقته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا