• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

خبراء يؤكدون امتلاك الدولة الإمكانيات المؤهلة لتصبح مركزاً للسياحة العلاجية بالمنطقة

تقرير: الإمارات من أكبر 14 سوقاً للسياحة العلاجية بالعالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 مارس 2014

محمود الحضري (دبي) ــ أكد تقرير دولي أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد من بين أكبر 14 سوقا للسياحة العلاجية بالعالم والتي تشمل الإمارات وتايلاند، وسنغافورة، وماليزيا، والمكسيك، والبرازيل، وتايوان، وتركيا، وكوريا الجنوبية، وكوستاريكا، وبولندا، والهند، والفلبين وإندونيسيا.

وذكر التقرير، الذي تم استعراضه خلال المعرض والمؤتمر الدولي للسياحة العلاجية بدبي أمس، أن قيمة سوق السياحة العلاجية العالمية في أكبر 14 دولة في هذا المجال بلغت 10,5 مليار دولار في العام 2012، ومن المتوقع أن ترتفع قيمة السوق إلى أكثر من 32,5 مليار دولار في العام 2019 بنسبة نمو سنوي تقدر بـ 17,9% بين عام 2013 إلى عام 2019.

وأكد خبراء ومتخصصون مشاركون في المؤتمر أن الإمارات تمتلك الإمكانيات والبنية التحتية التي تؤهلها لتصبح أهم مركز في مجال السياحة العلاجية في منطقة الشرق الأوسط، لافتين إلى أن هذا القطاع شهد ضخ استثمارات مباشرة وغير مباشرة تزيد قيمتها على 10 مليارات دولار (36,8 مليار درهم) خلال السنوات العشر الأخيرة.

وأفاد مشاركون في أعمال، بأن السياحة العلاجية في الإمارات أصبحت لاعبا رئيسيا في مجال النمو السياحي، والذي تصل مساهمته في الناتج المحلي إلى أكثر من 12%، فيما تصل في بعض إمارات الدولة مثل دبي إلى نحو 25%.

وشدد الخبراء على أن المترددين على المستشفيات والمراكز الصحية والعلاجية في الدولة بغرض السياحة العلاجية يمثلون ما بين 15% إلى 20% من جملة المترددين على المشافي، ويتوزعون على العديد من الجنسيات.

وبين دكتور ديفيد دونان مدير مؤسسة نفانايتا دوتش للسياحة والخدمات الصحية أن قطاع السياحة العلاجية في الإمارات شهد خلال السنوات الماضية نقلة جديدة، من خلال تنفيذ عدة مشروعات متخصصة في الصحة العامة والمستشفيات، لافتا إلى أن مدينة دبي الطبية واحدة من المناطق المتخصصة في هذا المجال ومنافس رئيس مع مدن شهيرة في القطاع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا