• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المخلافي: الهوة بين الشرعية ووفد الانقلابيين كبيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 مايو 2016

د ب أ

أكد وزير الخارجية اليمني رئيس الوفد الحكومي إلى محادثات السلام في الكويت عبدالملك المخلافي، اليوم السبت، أن هوة الخلاف بين وفد الشرعية ووفد الانقلابيين واسعة.

وقال المخلافي، في حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، إن "هناك هوة واسعة في مشاورات الكويت، فنحن نناقش من أجل عودة الدولة لتكون مصدر أمان للجميع وهم يفكرون فقط بالسلطة ويطالبون بحكومة توافقية وتقاسم سلطة، في إشارة إلى (وفد الحوثي- صالح)".

وأضاف المخلافي، عقب انتهاء جلسة المشاورات التي عقدت صباح اليوم السبت بمشاركة أربعة أعضاء من كل وفد وبحضور المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ أحمد، أن "مطالبنا ومعنا شعبنا اليمني هي استعادة الدولة والسلام، وهم (ممثلو الحوثي وصالح) يقولون، بصريح العبارة، تعالوا نتفق على السلطة، وإلا لن تحصلوا على الدولة، ولا السلام".

وأردف المسؤول اليمني قائلاً "كلما تقدمنا حاولوا التراجع، ولكننا سنثبت التقدم ونحرص من أجل شعبنا أن نحقق السلام، مهما كانت الصعوبات".

واختتم المخلافي بالقول "نستغرب كيف تستطيع مليشيا انقلبت على الدولة ودمرت المؤسسات والقوانين والجيش أن تعتبر اقتسام السلطة هي قضية مقدمة على استعادة الدولة".

يشار إلى أن مفاوضات الأطراف اليمنية في الكويت بدأت في 21 أبريل الماضي، بلا سقف زمني، برعاية الأمم المتحدة، دون إحراز أي تقدم ملحوظ في مختلف القضايا الخاصة بحل الأزمة التي تعصف بالبلاد منذ أكثر من عام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا