• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أعلنت دعمها لمزاد «باقات كبار الشخصيات»

«تنظيم الاتصالات» تحذر من تجارة «الأرقام المميزة» وتؤكد ملكيتها للدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 مارس 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)- حذرت هيئة تنظيم الاتصالات من تجارة الأرقام المميزة للهواتف المتحركة، مؤكدة أن أرقام الهاتف إحدى الموارد الوطنية المملوكة للدولة ولا يجوز الاتجار بها، بحسب بيان صادر عن الهيئة أمس.

وقال ماجد المسمار، نائب المدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات لـ«الاتحاد»، إن الهيئة لاحظت مؤخراً قيام أحد المواقع الإلكترونية المتخصصة في المزادات التجارية، وعبر الصحف والمجلات عرض مجموعة من الأرقام المميزة للبيع للمستخدمين بمبالغ كبيرة، بما يخالف قانون الاتصالات وسياسة الخطة الوطنية للأرقام التي تمنع بيع أرقام الهواتف كونها أرقاماً مملوكة للحكومة.

وأضاف أن الهيئة لاحظت أيضاً خلال حملة رقمي هويتي بشأن تحديث بيانات الهواتف المتحركة، رغبة مشتركين تحديث بيانات أرقام اشتروها من آخرين ليس من حقهم طبقاً للقانون التصرف في أرقام الهاتف بالبيع، الأمر الذي تسبب في مشاكل عدة مع المشغلين.

وقالت الهيئة في بيانها، أن ما يسمى بـ «الأرقام المميزة» لا تملك من قبل المستخدمين، وبالتالي لا يجوز بيعها أو الاتجار بها، ووفقاً للتشريعات فإن لهيئة تنظيم الاتصالات الحق بتعديل وسحب تخصيص هذه الأرقام عند الحاجة وحسب متطلباتها.

وأكدت الهيئة أنه يحق لها تغيير تسلسل وترتيب أرقام الهاتف، موضحة أن رمز بداية أرقام الهواتف المتحركة يبدأ من ثلاثة أرقام تليها سبعة أرقام، ولا يمكن لهيئة تنظيم الاتصالات أن تضمن أن رمز الهاتف المتحرك أو أن الأرقام السبعة لن تتغير في المستقبل.

وأوضح المسمار لـ«الاتحاد» أن التجارة في أرقام الهواتف بالبيع والشراء تنطوي على مشاكل للمستخدمين خصوصاًً في حال رغبت الهيئة في المستقبل توسعة الشبكات أو تغيير كودات المشغلين، ولهذا السبب كان يتعين تحذير المستخدمين من خطورة التجارة في أرقام الهواتف.

وبشأن مزاد باقات كبار الشخصيات الذي تعتزم مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان تنظيمه بالتعاون مع اتصالات قال المسمار في البيان الصحفي، إن الهيئة تدعم برنامج مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان، فضلاً عن غيرها العديد من مشاريع المسؤولية الاجتماعية للشركات من خلال مثل هذه المزادات، لكن تذكر الهيئة المشاركين في المزاد أنهم سيقدمون العطاءات على باقات كبار الشخصيات، وفي حال نجحوا في ذلك فإنهم سيحصلون على حق استخدام الرقم المميز المرتبط بالباقة، وفقاً لأحكام وشروط الباقات، لكن لن يحصل الفائز على ملكية الرقم المميز، ولن يكون له الحق في بيع الرقم في وقت لاحق.

ومن جانبه، قال صالح العبدولي الرئيس التنفيذي لاتصالات: «نحن سعداء بأن نكون جزءاً من المبادرة الاجتماعية الهادفة، ويأتي المزاد ضمن جهود اتصالات المستمرة لدعم برامج المسؤولية الاجتماعية، بالتنسيق مع مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان والإمارات للمزادات.

وأضاف أن الشراكة بين الجهات الثلاث تتماشى مع استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للشركات التي تنص على التعاون مع المنظمات الأخرى وتضافر الجهود لتنفيذ المشاريع التي تنعكس إيجابياً على المجتمع».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا