• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

اعتبرها من أفضل المعدلات بالاقتصادات الناشئة

السويدي: اقتصاد الإمارات يحقق معدلات نمو بين 4 و5% سنوياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 مارس 2014

يوسف البستنجي (أبوظبي) - أكد معالي سلطان بن ناصر السويدي محافظ المصرف المركزي أمس أن اقتصاد دولة الإمارات يحقق معدلات نمو تتراوح بين 4 و5% سنوياً في ظل التباطؤ الذي تشهده الدول المتقدمة.

وقال معاليه خلال مناقشات اليوم الثاني والأخير لملتقى أسواق المال العالمية السادس في أبوظبي، إن معدلات النمو التي يسجلها الاقتصاد الوطني الإماراتي تعتبر من أفضل المعدلات بالاقتصادات الناشئة التي تشهد عموما معدلات نمو جيدة.

ولفت إلى ضرورة خلق فرص عمل بالدول الناشئة للمحافظة على النمو الجيد لاقتصاداتها.

وأضاف أن الإمارات تعتمد بصورة كبيرة على خلق فرص عمل من خلال تشجيع إقامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة. وقال السويدي: “لا يعتمد خلق فرص العمل في الاقتصادات الناشئة مثل دولة الإمارات على الجهات المرتبطة بالحكومة بل على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة”.

وشارك معاليه في جلسة نقاش لمحافظي المصارف المركزية مع جان كلود تريشيه الرئيس السابق للبنك المركزي الأوروبي، والدكتور تشونجسو كيم محافظ المصرف المركزي في كوريا الجنوبية في جلسة نقاش أدارها جون ديفتيريوس، الإعلامي في شبكة “سي إن إن” الإخبارية.

وأعرب عن اعتقاده بأن معايير لجنة بازل الجديدة “بازل 3” تضع قيوداً على التمويل المصرفي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة نظراً لارتفاع المخاطر المرتبطة بتمويل هذه المشروعات، داعيا إلى تدارك هذا الأمر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا