• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

كشفت عن توجه المجلس الوطني لإطلاق منظومة متكاملة للإنتاج المعرفي

أمل القبيسي: الإمارات تمتلك رؤية تنموية تستشرف المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 يناير 2016

بسام عبد السميع (أبوظبي)

أكدت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيس المجلس الوطني الاتحادي، أن القيادة الرشيدة ممثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تمتلك رؤية تنموية شاملة في مجالات الطاقة المتجددة والنظيفة استشرفت المستقبل، وحققت الريادة لدولة الإمارات، وذلك عبر العديد من المشاريع العملاقة التي انطلقت منذ 10 سنوات.

وأضافت في تصريحات صحفية، عقب الجلسة الأولى لـ«منتدى مشرعي سياسات الطاقة المتجددة 2016» بأبوظبي، والذي يعقد للمرة الأولى، أن استضافة أبوظبي لوكالة الطاقة المتجددة «إيرينا» هو تأكيد على الالتزام الكامل لدولة الإمارات، ودعمها اللامحدود لمجالات الطاقة المتجددة والنظيفة على الصعيد العالمي».

ويأتي انعقاد«منتدى مشرعي سياسات الطاقة المتجددة 2016»، الذي تستضيفه العاصمة أبوظبي ضمن فعاليات الدورة السادسة لاجتماعات الجمعية العمومية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة «إيرينا» وأسبوع أبوظبي للاستدامة 2016، الذي يجمع نخبة من صنّاع القرار والسياسيين وقادة مجتمعات الأعمال والباحثين الأكاديميين من حول العالم، بهدف بحث الخطوات العملية المقبلة المزمع اتخاذها للتعامل مع التحديات الملحة التي تواجه دول العالم، والتي تشمل التنمية المستدامة، وتبني الطاقة المتجددة، وتحقيق الأمن المائي، والخروج بحلول اقتصادية مجدية يمكن للقطاع الخاص تطبيقها.

وقالت القبيسي «مشاركة المشرعين في فعاليات اجتماعات «إيرينا» تشكل مبادرة مهمة ومتميزة من الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «إيرينا»، للتأكيد على دور البرلمانيين كمشرعين في دعم تطبيق مبادرات الطاقة المتجددة في دولهم، وسن التشريعات والقوانين المطلوبة لتفعيلها وتحويلها إلى مشاريع مستدامة تأخذ بالاعتبار التوجهات العالمية والتحديات المتغيرة الكبيرة في مجال التغيير المناخي واستدامة الموارد الطبيعية».

وأضافت «تلك المبادرة تأخذ بالاعتبار أهمية الطاقة المتجددة وأهمية الابتكار والاستثمار في هذا المجال، كمشاريع وبرامج ضمن استراتيجية الحكومات المختلفة للدول، وضمن السياسات العامة لها، حتى نضمن مستقبلاً مستداماً، وأمن للأجيال القادمة، ولكوكبنا الأرض»، مشيدة باتفاقية باريس الخاصة بالتغير المناخي، والتي تعتبر من أهم الاتفاقيات العالمية في مجال المحافظة على الموارد الطبيعية وحماية البيئة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا