• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بريطانيات يعترضن على فرض «الكعوب العالية» في العمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 مايو 2016

لندن (أ ف ب)

جمعت عريضة تطالب بإلغاء فرض الأحذية بكعوب عالية في أماكن العمل، أكثر من مئة ألف توقيع على موقع البرلمان البريطاني.

وكانت العريضة جمعت، حتى عصر أمس الأول الخميس، أكثر من 106 آلاف توقيع، متجاوزة عتبة المئة ألف توقيع، التي تسمح بفتح نقاش برلماني في أي مسألة.

وأطلقت العريضة في التاسع من مايو امرأة شابة روت للصحف كيف أنها طردت منذ اليوم الأول لتوليها وظيفة مؤقتة كعاملة استقبال لدى وكالة تابعة لمجموعة «برايس ووترهاوس كوبرز» (بي دبليو سي) في لندن، لأنها كانت تنتعل حذاءً من دون كعب.

وروت نيكولا ثورب (27 عاماً) لصحيفة «إيفنينغ ستنادر»: «عندما وصلت إلى الشركة منعت من العمل لأني لم أكن أنتعل حذاء بكعب عالٍ.. أعربت عن استغرابي فأوضحوا لي أن الأحذية المسطحة الكعوب غير مسموح بها في معايير ملابس النساء» عندهم.

وأضافت الشابة «قال لي المشرف على العمل إني سأطرد، من دون أن يدفع لي أجري، في حال لم أتوجه إلى متجر لشراء حذاء بكعب يراوح علوه بين خمسة وعشرة سنتيمترات.. وعندما رفضت طردني».

وأوضحت لهيئة «بي بي سي»: «كان يفترض بي أن أعمل تسع ساعات يومياً ومواكبة زبائن إلى قاعات الاجتماع.. قلت لهم إنه لا يمكنني أن أفعل ذلك وأنا أنتعل حذاء بكعب عالٍ».

وقد قررت نيكولا ثورب اللجوء إلى المشرعين بإطلاق عريضة على موقع البرلمان تطالب فيها بإلغاء هذه الشروط «البالية والتمييزية في حق المرأة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا