• الأربعاء غرة ذي الحجة 1438هـ - 23 أغسطس 2017م

الاتحاد الدولي يرشح 3 حكام إماراتيين لـ «بارالمبية لندن»

مصر تواصل تصدرها لـ «دولية» فزاع لرفعات القوة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) - شهدت بطولة فزاع الدولية الرابعة لرفعات القوة التي تقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها نادي دبي للرياضات الخاصة بالتعاون مع مكتب بطولات فزاع، إنجازا إماراتيا جديدا بعد ترشيح الاتحاد الدولي لرفعات القوة الحكمين أحمد محمد حسن وأحمد محمد الرئيسي ومحمد النعيمي للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية التي تستضيفها لندن صيف العام الجاري.

وعبر ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة عن سعادته بهذا الإنجاز، وقال “نتوجه بالشكر لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على دعمه ورعايته اللامحدودة لقطاع الرياضات الخاصة، والذي أثمر عن عديد الإنجازات في مختلف المستويات للاعبين واللاعبات والإداريين وساهم بتحقيق النقلة المنشودة لهم بالتحول إلى العالمية”.

وأضاف: “يعد أحمد محمد حسن وأحمد محمد الرئيسي من الكفاءات الوطنية المشهود لها، من خلال قيادتهم للعديد من البطولات الدولية بكل نجاح وتفوق، ونتمنى لهم التوفيق في المحفل الأولمبي المقبل”.

من جانبها واصلت مصر تحليقها خارج السرب بعدما حققت ثلاث ميداليات ذهبية بالإضافة إلى ميدالية فضية وبرونزية في منافسات اليوم الرابع، حيث أحرز متولي مثنى ذهبية منافسات فئة 82.5 كجم بعدا رفع وزن مقداره 220 كجم، فيما ذهبت الفضية للنيجيري بامبو جيجدي بوزن 202 كجم أما البرونزية فنالها الروسي كارين ابرامانتس بوزن 195 كجم، فيما توج المصري هاني عبد الهادي بذهبية فئة 90 كجم بعد رفعه وزن مقداره 237 متقدما عن صاحب الفضية النيجيري عبد العزيز إبراهيم بوزن 230 كجم، فيما نال البرونزية البرازيلي رودريغو ماركيز بوزن 196 كجم. وتوجت المصرية رندة محمد بذهبية فئة وزن 82.5 كجم بعدما تمكن من رفع وزن مقداره 144 كجم، فيما نالت الفضية النيجيرية لوفيليني أوبجيل بوزن 140 كجم أما البرونزية فنالتها الروسية أولجا كيسليفا بوزن 106 كلجم، كما أحرزت المصرية.

من جانبها سجلت النيجيرية جريس أنوزي رقما قياسيا عالميا جديدا في فئة فوق 82.5 كجم، بعدما تمكنت من رفع وزن مقداره 168 كجم، فيما نالت المصرية هبة أحمد الميدالية الفضية بوزن 161 كلغم وزميلتها ناديا علي البرونزية بوزن 147 كجم.

على صعيد آخر، حقق السوق الشعبي المرافق للبطولة نجاحا كبيرا ولقي إقبالا واسعا من الوفود المشاركة في الحدث، حيث أقامت اللجنة المنظمة سوقا شعبيا في المنطقة الخارجية لنادي دبي للرياضات الخاصة يحتوي على الخيم التراثية التي تقدم المنتوجات والاكلات الشعبية، إلى جانب إقامة عروض متنوعة، مثل: طاعة الخيل للقيادة العامة لشرطة دبي، عرض فرقة العيالة الشعبية، عرض فرقة شرطة دبي الموسيقية بالإضافة للدراجات النارية والخيالة والرمح النارية، عرض فرقة اليويله، عرض الفرقة الشعبية “الهبان”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا