• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تستهدف استقطاب 3,5 مليون سائح أعمال بحلول 2020

دبي تستعرض مقومات سياحة الأعمال أمام وفد أوروبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

واصلت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي تعزيز مكانة الإمارة كوجهة رائدة في مجال تنظيم فعاليات الأعمال والترويج للخدمات التي توفرها دبي في هذا المجال باستضافة حوالى 100 من أبرز منظمي الاجتماعات والصحفيين المتخصصين في فعاليات الأعمال من عدة دول في أوروبا في زيارة خاصة للإمارة ما بين 21 و23 فبراير.

وقد عمل مكتب دبي للفعاليات والمؤتمرات التابع لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي على تنظيم هذه الزيارة كجزء من استراتيجيته المستمرة لتعزيز مكانة المدينة كوجهة رائدة في استضافة كافة المؤتمرات والاجتماعات وفعاليات سياحة الحوافز.

ويهدف مكتب دبي للفعاليات والمؤتمرات أن تسهم هذه الزيارة في توفير منصة يشارك فيها جميع الأطراف المعنية لاستعراض المزايا والخدمات المتميزة التي تتمتع بها دبي في مجال تنظيم فعاليات الأعمال، ما يسهم بدوره في زيادة أعداد زوار دبي واستضافة عدد أكبر من فعاليات الأعمال كل عام فيها.

وقام الوفد الذي وصل إلى دبي من مختلف المدن الأوروبية على طيران الإمارات خلال الأيام الثلاثة بزيارة أبرز الفنادق والأماكن المخصصة لعقد الاجتماعات والمؤتمرات التي تحفل بها دبي، كما حضر عدة اجتماعات مع الشركات السياحية والجهات المعنية في قطاع السياحة في دبي، بالإضافة إلى زيارة عدد من معالم دبي الشهيرة مثل دبي مول ومركز دبي التجاري العالمي وبرج خليفة وفندق ذاي بالاس ومدينة الجميرا.

وقال مدير إدارة المؤتمرات وسياحة الأعمال بدائرة السياحة والتسويق التجاري ستين جاكوبسن: «دبي هي مدينة متعددة الأوجه تتمتع بالعديد من المعالم والخدمات المتميزة والبنى التحتية المتطورة والملامح الخاصة لنمط الحياة فيها، وجميع هذه المزايا لا يمكن الترويج لها بالشكل الصحيح من خلال معارض السفر أو أفلام الفيديو الترويجية، ولذلك فقد عكفنا على تنظيم مثل هذه الرحلات التي تمكن شركاؤنا الدوليين في قطاع السياحة والسفر من اختبار المقومات المتميزة والخدمات والتسهيلات التي تقدمها إمارتنا في مجال سياحة الأعمال والحوافز».

وأكد أن القطاع الحكومي والقطاع الخاص يعملان معا ضمن رؤية السياحة 2020 من أجل مضاعفة عدد السياح في دبي في عام 2020 ليبلغ 20 مليون سائح في السنة مقارنة بعشرة ملايين سائح زاروا الإمارة في عام 2012. وتهدف هذه الاستراتيجية إلى مضاعفة عدد سياح الترفيه في الإمارة ليصل إلى 17 مليون سائح في عام 2020 وزيادة عدد سياح الأعمال بنسبة 50% إلى 75% ليصل عددهم إلى حوالي 3,5 مليون سائح سنوياً.

وتأتي هذه الرحلة لتشكل أول وفد تستضيفه الإمارة من الأسواق الأوروبية من بين ثلاثة وفود من الأسواق الآسيوية والأميركية من المقرر أن تزور دبي على التوالي في وقت لاحق من هذا العام.

وقال ستين جاكوبسن: «إننا نتطلع إلى استقبال المزيد من الوفود من شركائنا الدوليين في هذا القطاع وبناء علاقات متينة ومفيدة لكافة الأطراف المعنية على المدى الطويل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا