• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الأمم المتحدة تدعو لمحاسبة المسؤولين الأتراك المتورطين بتعذيب المدنيين

عملية عسكرية للجيش التركي ضد «العمال الكردستاني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 مايو 2016

إسطنبول (وكالات)

أعلنت رئاسة الأركان التركية، مقتل 15 مسلحاً من حزب العمال الكردستاني، خلال عملية عسكرية في ولاية شرناق جنوب شرقي تركيا، أمس، إضافة إلى مقتل 6 جنود في اشتباك بولاية هكاري، ومقتل طيارين اثنين نتيجة سقوط مروحية عسكرية خلال توجهها إلى منطقة الاشتباكات.

وقال بيان صادر عن رئاسة الأركان، «إن اشتباكات اندلعت ليلة أمس، مع عناصر من منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية، ضمن العملية الأمنية المستمرة في شرناق، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 15 من عناصر المنظمة الإرهابية، حتى الساعة السابعة من صباح الجمعة بالتوقيت المحلي»، وأوضح البيان أن العملية الأمنية لا تزال مستمرة في شرناق.

وقال بيان آخر لرئاسة الأركان في وقت مبكر من صباح الجمعة: «إن اشتباكاً اندلع مع إرهابيين قرب قاعدة تشيغلي العسكرية، بمنطقة تشوقورجه جنوبي هكاري، ما أدى لمقتل 6 جنود، وجرح 8 آخرين».

وأضاف البيان أن طيارين قتلا، إثر سقوط مروحيتهما العسكرية من طراز «كوبرا»، التي كانت توجهت للمنطقة للتعامل مع المسلحين، مشيراً أن سقوط المروحية قد يكون ناجماً عن عطل فني.

وأفاد البيان، «أن طائرة إف 16، ومروحيات هجومية، وطائرة من دون طيار، وقوات إضافية، انتقلت إلى المنطقة»، لافتاً إلى أن 6 من مسلحي منظمة حزب العمال الكردستاني، قتلوا خلال تلك العملية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا