• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

«عروس دبي» تتعهد بالمنافسة على صدارة التصنيف العالمي

رادوانيسكا تربح 1,6 مليون درهم وتصعد إلى المرتبة الخامسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) - تعهدت البولندية اجنيسيكا رادوانيسكا “22 عاما” والمصنفة الخامسة على العالم، والفائزة بلقب النسخة 12 للسيدات أمس الأول على حساب الألمانية جوليا جورجيوس، بمواصلة مشوارها المتميز في عالم التنس والمنافسة بقوة على التصنيف الأول رغم اعترافها بصعوبة المشوار.

وحصلت رادوانيسكا على 470 نقطة بعد حصدها اللقب بالاضافة لـ446 ألف دولار نحو 1.6 مليون درهم قيمة الجائزة المالية، وبناء على النقاط الجديدة اصبحت اللاعبة البولندية المصنفة الخامسة على العالم، حيث رفعت رصيدها إلى 5970 نقطة وازاحت بذلك الاسترالية سمانثا ستوسور من المرتبة الخامسة لتتراجع إلى المركز السادس بعدما تجمد رصيدها عند 5828 نقطة، وذلك عند صدور القائمة الجديدة للتصنيف وهو أعلى مركز تصل إليه طوال مشوارها مع اللعبة بعد ان حصلت على اللقب الثامن لها في تاريخ مشاركتها ببطولات المحترفات منذ عام 2005.

وتحتاج رادوانيسكا لتكرار مشوارها المميز خلال الأشهر الأخيرة، واستغلال إصابة فيكتوريا ازارينكا المصنفة الأولى على العالم، والتي كانت سببا في منعها من الصعود إلى نهائي بطولة استراليا المفتوحة، والحصول على نقاط وتقييم أعلى، وهو ما حدث في نصف نهائي بطولة الدوحة ايضا هذا العام، وستكون فرصة رادوانيسكا مفتوحه بالتأكيد، في بطولتي انديان ويلز كاليفورنيا، وميامي، وشارلستون بأميركا خلال شهري مارس وأبريل المقبلين بأميركا وتعتبر فرصة كبيرة أمامها للتعويض وجمع اكبر قدر من النقاط.

وعن الفوز باللقب قالت اللاعبة البولندية: “أنا في قمة السعادة، أشعر بأنني صعدت فجأة لقمة برج خليفه بدبي، المكان الأعلى في العالم”.

وتابعت: “واجهت مشوارا صعبا جدا خلال ايام البطولة التي لم تكن سهلة على الإطلاق حتى بعد انسحاب المصنفات الأوائل منها، فهناك اكثر من لاعبة مميزة وتضم خيرة اللاعبات ولا يمكن توقع نتيجة أي مباراة”.

وأبدت حزنها لعدم قدرتها على التمتع بمزارات دبي والتجول والتسوق، حيث غادرت بعد البطولة مباشرة إلى كوالالمبور للمشاركة في بطولة ماليزيا المفتوحة التي تنطلق اليوم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا