• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

جماهير تطلب شراء التذاكر بـ 5 أضعاف ثمنها

بطولة دبي الدولية لـ «تنس الرجال» تنطلق اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 فبراير 2012

معتز الشامي (دبي) - تنطلق اليوم النسخة الـ20 لبطولة دبي الدولية للتنس للرجال رسمياً بعد انتهاء منافسات التصفيات المؤهلة لدور الـ32 بالبطولة والتي تشهد توافد نجوم التنس المصنفين الأوائل على العالم يتقدمهم الصربي نوفاك ديكوفيتش المصنف الأول والسويسري روجيه فيدرر المصنف الثالث، وكلاهما يخضعان لحراسة مشددة في ظل كثرة المعجبين والمعجبات.

وتتجه أنظار الملايين من عشاق التنس حول العالم إلى دبي على مدار اسبوع كامل بداية من اليوم، لمتابعة عرس الكرة الصفراء الذي يحتضنه ستاد التنس، بمشاركة نخبة من عمالقة التنس في العالم الطامحين لانتزاع لقب البطولة والظفر بجائزتها المالية التي تبلغ 409,170 دولار أميركي، بينما تصل إجمالي جوائزها إلى 2 مليون دولار.

وتضم قائمة المشاركين في بطولة هذا العام نوفاك ديوكوفيتش، حامل اللقب حالياً، والمتوج ثلاث مرات بلقب تنس دبي، وكان موسم 2012 قد شهد انطلاقة موفقة للنجم الصربي الذي نجح في الدفاع عن لقبه في بطولة استراليا المفتوحة بملبورن الشهر الماضي، وهو عائد بقوة إلى دبي وكله أمل أن ينجح في انتزاع اللقب، ليصبح أول لاعب في تاريخ البطولة يتوج باللقب لأربعة أعوام متتالية.

بدوره يستعد روجيه فيدرر، المصنف الأول السابق عالمياً، والمفضل لدى جماهير تنس دبي، لاستعادة أمجاده في دبي بعد أن حمل كأسها أربع مرات في 2003، 2004، 2005، و2007، وأصبح أحد قاطنيها.

وبالرغم من الهزيمة التي مُني بها السويسري أمام ديوكوفيتش في نهائي دبي العام الماضي، إلا أن موسم 2012 شهد بداية ناجحة لفيدرر الذي تُوج مؤخراً باللقب رقم 71 في مسيرته إثر الفوز الذي أحرزه على جوان مارتن ديل بورتو في بطولة روتردام.

من ناحيته يطمح آندي موراي لترك بصمات بارزة له في تنس دبي، وتبدو حظوظه كبيرة في تحقيق هذا الهدف لما يتمتع به من مستوى عال، فقد أذاق الاسكتلندي ديوكوفيتش الأمرين في نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة، واحتاج الأخير إلى خمس مجموعات ليتمكن من إقصائه عن المنافسة بعد مباراة ماراثونية مثيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا