• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تبارى فيه 300 مصمم ومصممة

أول مهرجان متكامل للموضة في مصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يناير 2014

ماجدة محيي الدين (القاهرة) ـ شهدت القاهرة، مؤخرا، أول مهرجان للموضة والجمال تبارى فيه نحو 300 شاب وفتاة من المبدعين في مجال الموضة والأناقة يتطلعون لمستقبل احترافي عالمي على أرقى مستوى، حيث تابع عشاق الأناقة والترف، على مدار ثلاثة أيام، عروضا باهرة، تحت عنوان «فاشون ران واي».

وتضمن المهرجان مسابقة بين الموهوبين في أربعة أقسام، هي تصميم الأزياء الراقية وفساتين الزفاف، وتصفيف الشعر والعارضات للجنسين وفناني المكياج، واقتصرت التصفية النهائية على 55 متسابقا فقط، نجحوا في الوصول لنهائيات المهرجان.

وضمت لجنة التحكيم عددا من الخبراء والفنانين في مقدمتهم المصمم المصري العالمي هاني البحيري، والفنانة رجاء الجداوي، وخبيرة الاتيكيت إيمان عفيفي، والماكيير الشهير محمد عبدالحميد، والفنانة درة ورائد مسابقات الجمال في الوطن العربي يوسف سباهي، ومحمد طلبة رئيس مكسيموس لأزياء الرجال، ومصفف الشعر المصري العالمي محمد الصغير.

وكشف المهرجان عن مواهب جيل جديد من المصممين المبدعين وخبراء التجميل، ومصففي الشعر إلى جانب مجموعة من العارضات المتميزين بطلتهم الواثقة، والذين منحهم الجمهور وأعضاء لجنة التحكيم أصواتهم، تقديرا وإعجابا بأفكارهم المنطلقة وقدراتهم الابداعية اللافتة، وحصل الفائزون على شهادات تقدير تذكارية إلى جانب الجائزة الكبرى، وهي حضور أسبوع الموضة بباريس، الذي يقام في مارس المقبل.

وفازت المصممة الشابة زينة إسماعيل بلقب أفضل مصممة أزياء من بين ستة مصممين وصلوا للنهائي، حيث تميزت بتصميم وتنفيذ عدد من فساتين السهرة وأثواب الزفاف اعتمدت فيها على أرقى الخامات وأحدثها، فضلا عن أسلوبها الدقيق في تنفيذ الموديلات بأساليب وفنون الحياكة الراقية، ونجحت في تقديم أفكار جريئة أظهرت قدرتها على الإبداع بعيدا عن الأنماط التقليدية في استخدام الأكسسوارات أو التطريز.

وفي مجال العارضات حصلت العارضة أسماء زين على لقب أفضل عارضة. وأشادت الفنانة رجاء الجداوي بطلتها الواثقة وابتسامتها وخطواتها الرشيقة المتأنية، التي تمنح المتابع للعرض فرصة ليستمتع بمشاهدة التصاميم بشكل جيد، فيما فاز رامي رينيه بلقب أفضل عارض. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا