• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الطيران المدني» تنظم مخيم «براعم الطيران» مارس المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

تنظم الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات، في الفترة من 29 مارس إلى 9 أبريل المقبلين مخيم الطيران الأول من نوعه في الإمارات، والذي يأتي في إطار البرنامج التوعوي الذي يستهدف تنمية معارف طلاب المدارس من البنين والبنات في المرحلة الإعدادية حول صناعة الطيران وآليات عملها، وتحفيزهم على تعلم تخصصاتها المختلفة والانخراط في العمل بها مستقبلاً.

قال سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني في بيان أمس : تتقاطع وتتكامل أهداف مخيم الطيران بشكل واضح مع استراتيجية الهيئة العامة للطيران المدني الهادفة إلى توطين قطاع الطيران، من خلال الاستعانة بالكوادر المواطنة المؤهلة والمدربة للاضطلاع بالمهام المختلفة في الصناعة.

وأضاف: من حسن الطالع أن يكون الطيران بشكل عام من أبرز القطاعات العملية جذباً لأفكار وتطلعات البراعم الصغيرة في الدولة، وهو ما نعمل على الاستفادة منه عبر إتاحة المزيد من المعلومات والحقائق حول القطاع وما يعد به من فرص تعليمية أو مهنية لأبنائنا وبناتنا.

من جانبها، أوضحت ليلى علي بن حارب المهيري المدير العام المساعد لقطاع الاستراتيجية والشؤون الدولية أن قطاع الطيران في الدولة يحقق معدلات نمو كبيرة، وتعتبر من أهم القطاعات المستقطبة للكفاءات المواطنة للانخراط في مجالاته المختلفة.

وأكدت أن الطلاب والطالبات المشاركين في المخيم سيحظون بتجربة مميزة من خلال الأنشطة التي سيكونون جزءاً منها، والتي من المتوقع أن تزيد من اهتمامهم بالقطاع، سواء من خلال الهواية أو الدراسة أو الرغبة في الحصول على وظيفة فيه.

وتتواصل فعاليات مخيم الطيران على مدى أسبوعين، تزامناً مع العطلة الفصلية الثانية للمدارس، ويخصص منهما أسبوع للبنين وآخر للبنات، وينخرط الطلاب على مدى أسبوع كامل في أنشطة متعددة تتنوع بين محاضرات تعريفية وتثقيفية حول قطاع الطيران وما يقوم عليه، إضافة إلى زيارات ميدانية لبعض منشآت الطيران العاملة في الدولة لاطلاع الطلاب عن قرب على كيفية سير العمل في المجالات المختلفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا