• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

6 ألعاب في النسخة الأولى

الدورة الرياضية للجامعات تنطلق الأحد المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 فبراير 2012

رضا سليم (دبي) - كشف مجلس دبي الرياضي، تفاصيل الدورة الرياضية للجامعات التي ستقام منافساتها على ملاعب كلية التقنية العليا للبنين اعتباراً من الأحد المقبل، بالتعاون مع مدينة دبي الأكاديمية العالمية وشركة “دويت سبورتس”.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمجلس دبي الرياضي أمس بمقره، وحضره الدكتور أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي والدكتور أيوب كاظم مدير عام المجمع التعليمي العضو في “تيكوم” للاستثمار وبريج مينون مدير شركة “دويت سبورتس”.

وتم خلال المؤتمر الإعلان عن مشاركة 18 جامعة في الدورة التي تعد الأضخم على مستوى الرياضات الجامعية في الدولة، حيث سيتنافس المئات من الرياضيين والرياضيات من طلبة الجامعات في 6 ألعاب رياضية.

وتم تخصيص 3 فعاليات للفتيات، هي كرة السلة التي تشارك فيها فرق للفتيات من 6 جامعات، كرة الطائرة الشاطئية وتشارك فيها فرق للفتيات من 5 جامعات، وتنس الطاولة وتشارك فيها فرق 6 جامعات، فيما تم تخصيص 6 رياضات لمنافسات البنين هي الكريكت التي تشارك فيها فرق من 13 جامعة تم توزيعها إلى 4 مجموعات، تنس الطاولة وتشارك فيها فرق من 13 جامعة تم توزيعها إلى 4 مجموعات أيضاً، فيما تشارك في منافسات كرة السلة فرق من 14 جامعة وزعت على 4 مجموعات، وتجمع كرة القدم فرق 17 جامعة تم توزيعها على 4 مجموعات، ثم كرة الطائرة الشاطئية التي تشارك فيها 10 جامعات تم توزيعها على 3 مجموعات، وأخيراً ألعاب القوى لمسافات جري 100 متر، 200 متر، 400 متر، 100 متر تتابع، 400 متر تتابع، والوثب الطويل.

وقال الشريف: “انطلاقاً من الخطة الاستراتيجية لمجلس دبي الرياضي، فإننا نعمل على نشر ممارسة الرياضة في مختلف مجالات الحياة، بما فيها قطاع التعليم الجامعي الذي يضم فئة الشباب من جميع الجنسيات، ولذلك حرصنا على دعم هذه البطولة وتوفير سبل النجاح لها لتكون إضافة مهمة للبطولات الرياضية المخصصة للطلبة في جميع المراحل الدراسية”.

وقال الدكتور أيوب كاظم المدير التنفيذي لمدينة دبي الأكاديمية مدير عام المجمع التعليمي العضو في “تيكوم” للاستثمار: “يسر مدينة دبي الأكاديمية العالمية أن تعلن عن إطلاق البطولة الأولى من نوعها في الدولة التي تستقطب مشاركة الطلاب من المؤسسات التعليمية التي تتخذ من دبي مقراً لها. وتعد هذه البطولة خطوة نحو تكريس الرياضية كثقافة وتقليد مستمر، كما تهدف إلى تعزيز الروح الجماعية بين الطلاب من مختلف الجامعات، ونتوجه بالشكر لمجلس دبي الرياضي لتقديمه الدعم الكامل لهذه الفعالية”.

وأضاف: “الدورة الأولى ستدرج تحت التقييم في نهايتها بحثاً عن تقديم دورات أفضل في السنوات المقبلة، مشيراً إلى أن أوائل المسابقات سيحصلون على جوائز وسيتم الإعلان عن التفاصيل في وقت لاحق، كما سيتم السماح للاعبي الأندية والمنتخبات للمشاركة باسم جامعاتهم في الألعاب لإثراء الدورة.

وأعدت اللجنة المنظمة للبطولة اللوائح الفنية التي تنظم المسابقات وتحدد عدد الرياضيين المشاركين في كل فريق وطريقة احتساب النقاط، كما تم تحديد الحكام الذين سيديرون منافسات الدورة، وسحب قرعة جميع المنافسات ومواعيد المباريات، وتعميمها على الجامعات المشاركة في المنافسات”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا