• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

بعد نتائجه في طوكيو

حلم جيبرسيلاسي الأولمبي محل شك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 فبراير 2012

طوكيو (د ب أ) - بدأت الشكوك تحوم حول الحلم الأولمبي للعداء الإثيوبي هايلي جيبرسيلاسي بعدما حل في المركز الرابع في ماراثون طوكيو الذي أقيم بالعاصمة اليابانية، أمس، وفاز به الكيني مايكل كيبييجو.

وتصارع جيبرسيلاسي «38 عاماً» بقوة قبل نحو ستة كيلومترات من نهاية الماراثون الذي أقيم وسط أجواء طقس باردة، ولكن كيبييجو انطلق من الخلف ليفوز بالسباق الذي أقيم لمسافة 195.42 كيلومتر مسجلاً ساعتين وسبع دقائق و37 ثانية.

وأسعد أراتا فوجيوارا الجماهير اليابانية بإحرازه المركز الثاني مسجلاً ساعتين وسبع دقائق و48 ثانية، وتلاه الأوغندي ستيفن كيبروتيش في المركز الثالث بزمن ساعتين وسبع دقائق و50 ثانية، وجيبرسيلاسي في المركز الرابع بزمن ساعتين وثماني دقائق و15 ثانية.

وكان حيبرسيلاسي يهدف لتسجيل ساعتين وخمس دقائق في ماراثون طوكيو بعدما سجل ثلاثة من مواطنيه زمنا أقصر قبل أربعة أسابيع في دبي.

ويعد إحراز ذهبية الماراثون في أولمبياد لندن 2012 هو الهدف الأخير لجيبرسيلاسي في مسيرته، ولكن لم يتضح بعد ما إذا كان سيحاول تسجيل زمن أفضل في سباق آخر يقام خلال الربيع كي يعزز فرصته في أن يكون ضمن ثلاثة عدائين من إثيوبيا مؤهلين للمشاركة في أولمبياد لندن الذي ينطلق في 12 أغسطس المقبل.

وقال جيبرسيلاسي “كنت أركض بشكل جيد حتى علامة 35 أو 36 كيلومتراً، ولكن ظهري بدأ يؤلمني في المنحدر الأخير في السباق. في الحقيقة بدأت أشعر بعدم ارتياح في ظهري منذ الصباح”.

وأضاف “لست مجهداً. إنني مفعم بالنشاط. ويمكنني المشاركة في ماراثون آخر خلال أسبوعين. ليس لدي مشكلة في ذلك».

وكان جيبرسيلاسي قد فاز بذهبية سباق عشرة آلاف متر في كل من أولمبياد 1996 و2000، كما توج بلقب بطل العالم في السباق نفسه أربع مرات، وحطم الزمن القياسي العالمي في سباقات الماراثون مرتين. وتوجت الإثيوبية أتسيد هابتامو بلقب ماراثون طوكيو لفئة السيدات، مسجلة ساعتين و25 دقيقة و28 ثانية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا